تصريحات خليلودزيتش تثير جدلا واسعا في الجزائر

DR

في 02/12/2019 على الساعة 11:45

خلق الناخب الوطني المغربي، وحيد خاليلوزيتش، جدلا واسعا في الجارة الجزائر، بعد خروجه بتصريحات إعلامية حول الفترة التي أشرف فيها على المنتخب الجزائري.

وحسب ما ذكره موقع "آلجيري تايمز" فإن خاليلوزيتش أثا غضب جماهير نادي شباب بلوزداد الجزائري، حين تحدث عن طريقة ضمه الهداف إسلام سليماني إلى منتخب الجزائر، إذ وصف هذا الفريق العاصمي "بالنادي الصغير"، بعد أن قال: "التنقيب على المواهب بالدوري الجزائري في رأيي أصعب من القيام بذلك في المغرب. في الجزائر كانت الأمور صعبة جداً، لكنني تمكنت من اكتشاف سليماني في فريق صغير بالعاصمة".

ولم تستصغ جماهير ومكونات نادي شباب بلوزداد هذه التصريحات التي قزمت من فريقهم، حيث رد الرئيس السابق لنادي شباب بلوزداد وكذلك رابطة الدوري الجزائري لكرة القدم بطريقة حازمة، بعد وصفه المدرب وحيد بـ"الكاذب".

وقال قرباج، الرئيس السابق لشباب بلوزداد: "خاليلوزيتش يكذب في حديثه عن قضية سليماني، هو أصلاً في بادئ الأمر رفض استدعاءه للمنتخب ولم يكن مُعجبا به".

وأضاف المتحدث ذاته:"أقول لخاليلوزيتش لا تكذب، ليس أنت من اكتشف سليماني”، مشيرا إلى أنه هو من "وقف وراء ذلك بعد أن جلبته لنادي شباب بلوزداد عندما كنت رئيسا للنادي، وهناك المدير الفني الأسبق رابح سعدان، الذي كان شاهداً على الواقعة".

واختتم قوله: "خاليلوزيتش إنسان خرِف وأطالبه بألا يكذب، فأنت المدرب الوحيد الذي غادر الجزائر ويتحدث عن منتخبها وأنديتها، أقول لك عليك أن تنشغل بالمنتخب الذي تدربه عوض الحديث عن الآخرين".

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 02/12/2019 على الساعة 11:45