فيديو. المظليات العسكريات المغربيات يحرزن الذهب في بطولة العالم العسكرية‎

DR

في 06/11/2019 على الساعة 10:48

شاركت القوات المسلحة الملكية في الدورة السابعة للألعاب العسكرية العالمية والتي نظمت بووهان بالصين، من 18 إلى 27 أكتوبر الماضي، وذلك ببعثة عسكرية تضم 24 جندي في أربع مسابقات القفز بالمظلات، الملاكمة، التيكواندو وألعاب القوى.

وحسب بلاغ توصل le360 بنسخة منه، فقد أحرزت القوات المسلحة الملكية في هذه الدورة ست ميداليات، ثلاث منها ذهبيات، واحدة فضية وبرونزيتان.

وأحرز الميدالية الذهبية في مسابقة 10000 متر الرقيب محمد رضى العربي، وميدالية نحاسية في المسابقة نفسها أحرزها العريف حمزة الصالحي.

كما تم إحراز ميدالية ذهبية من طرف فرقة المظليين النسوية التابعة للواء الأول للمظليين المكون من إكرام نوفل، مليكة الأحمر، وفاء زغاري، وسميرة ماين، وفاطمة زهرة ليبيد، متفوقات بذلك على كل من منتخبات الصين وروسيا وكوريا الجنوبية.

وأحرز العريف أمين الشنتوف ميدالية ذهبية في مسابقة 1500 متر لضعاف البصر، في حين فاز بميدالية فضية في مسابقة 1500 متر فاز بها الجندي هشام أولحدا، ثم ميدالية نحاسية أحرزها العريف نور الدين الزياني في رياضة التيكواندو.

الألعاب العسكرية العالمية، في نسختها السابعة، التي أقيمت بووهان بالجمهورية الصينية الشعبية عرفت مشاركة 9308 جنديا من 109 بلدا، تنافسوا خلالها في 27 مسابقة رياضية.

وتعد دورة الألعاب العسكرية العالمية التي ينظمها المجلس الدولي للرياضات العسكرية أكبر حدث رياضي يشمل منافسات في العديد من الرياضات بين العسكريين من مختلف أنحاء العالم.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 06/11/2019 على الساعة 10:48