الناصيري: تعرضنا للظلم والكاف معتاد على ذلك

DR

في 08/08/2019 على الساعة 10:30

عبر سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد، عن غضبه الشديد بسبب قرارات لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، بعد قرارها القاضي بتثبيت الفريق الأحمر منهزما في مباراة نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا ضد الترجي التونسي واعتبار الاخير بطلا للنسخة الاخيرة من المسابقة المذكورة.

وقال الناصيري في تصريحات خاصة لصحيفة "العين الرياضية الاماراتية " إن لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي اسم على غير مسمى، هي لجنة تسجيل الظلم وإهدار الحقوق، قرار اليوم رسالة للجميع في أفريقيا وليس الوداد فقط، ألا يبحث أي فريق عن حقه ولن يتم النظر بعين الاعتبار لأي أحداث في الملعب".

وأوضح رئيس الوداد: "تعرضنا للظلم والاتحاد الأفريقي معتاد على ذلك، سبق أن ظلم الأهلي المصري وشباب قسنطينة الجزائري أمام الفريق نفسه".

ولم تستكمل مواجهة الإياب بين الفريقين التي أقيمت في تونس يوم 31 مايو/أيار الماضي؛ بسبب انسحاب الوداد احتجاجا على عدم الاستعانة بتقنية الفيديو، بعد الهدف الذي سجله لاعب وسطه وليد الكرتي ولم يحتسب، وقت أن كانت النتيجة تشير إلى تقدم الفريق التونسي بهدف دون رد، علما بأن مباراة الذهاب في المغرب انتهت 1-1.

وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعدها إعادة المباراة على ملعب محايد، وهو ما لم يرضِ الناديين اللذين بادرا بالتظلم لدى محكمة التحكيم الرياضية التي رفضت بدورها قرار المكتب التنفيذي للكاف لعدم الاختصاص، وأحالت الأمر إلى لجنة الانضباط بالاتحاد القاري.

وأعلن "الكاف" عبر حسابه الرسمي، أمس الأربعاء، اعتبار الوداد خاسرا في المباراة، وتغريمه 20 ألف دولار بسبب انسحابه، بجانب 15 ألف دولار أخرى بسبب استخدام جماهيره للألعاب النارية.

كما قرر الاتحاد الأفريقي تغريم حمدي المدب رئيس نادي الترجي مبلغ 20 ألف دولار بسبب سوء سلوكه غير الرياضي كما وصف بالبيان ضد أحمد أحمد رئيس الكاف.

كذلك فرض الكاف غرامة مالية على النادي التونسي تقدر بـ50 ألف دولار بسبب السلوك غير الرياضي لجماهيره واستخدام الشماريخ والألعاب النارية، مع معاقبته بخوض مباراتين متتاليتين خارج ملعبه بسبب استخدام جماهيره المفرط للألعاب النارية أثناء المباراة، مع تعليق العقوبة بشرط عدم تكرار الأمر في مباريات الفريق الأفريقية خلال الـ12 شهرا المقبلة.

لمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقع http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 08/08/2019 على الساعة 10:30