5 مكتسبات مهمة للرجاء في ودية بيتيس

DR

في 05/08/2019 على الساعة 16:03

حقق فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، العديد من المكتسبات التقنية والمالية والمعنوية خلال المباراة الودية التي جمعته بفريق ريال بيتيس الإسباني، مساء أمس الأحد، في إطار استعدادتهما للموسم الرياضي المقبل .

ونجحت إدارة فريق الرجاء بامتياز في اختيارها مواجهة فريق بيتيس الإسباني، الذي ينافس على مستوي عال في الدوري الإسباني "ليغا" .

مكتسبات تقنية

بعث الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الرجاء الرياضي، رسالة اطمئنان لجماهير الفريق الأخضر، بعد الأداء الذي قدمته المجموعة الرجاوية أمام ريال بتيس، التي ظهرت بمستوى جيد، وسجل خلالها الطاقم التقني للخضر، مجموعة من الاخطاء التي ارتكبها لاعبوه، ووقف أيضا على مراكز الخصاص في الفريق خاصة على مستوى الأجنحة وخط الهجوم، ما جعل المباراة الاعدادية المذكورة تحقق غايتها لمعالجة الملاحظات قبل المباريات الرسمية، وقبيل انتهاء الميركاتو الصيفي .

مكتسبات معنوية

تعزيز الجانب النفسي للاعبين قبل افتتاح مشوار الموسم الجديد، واكتساب الثقة في قوة الأداء الجماعي للفريق، قبل بدء المنافسات الرسمية نهاية الأسبوع الجاري، والتي يدشنها بمواجهة بريكانا يونايتد برسم ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا .

مكتسبات مالية

خرج فريق الرجاء بمكتسبات مالية أيضا، إذ ينتظر أن تنتعش خزينته بمبلغ مالي كبير، بعد أن فاق عدد الجماهير الرجاوية والرياضية التي تابعت مباراة بيتيس ما يقارب 50 ألف مشجع، إضافة إلى عائدات الفريق من الاشهار والتسويق وحقوق النقل التلفزي.

مكتسبات تنظيمية

نجحت إدارة فريق الرجاء أيضا في الجانب التنظيمي للمباراة وبيع التذاكر لعموم الجماهير الرجاوية، وكانت السباقة على المستوى الوطني، بعدما عمدت إلى بيع تذاكر المواجهة المذكورة عبر الأنترنت، ما سيجع الفريق يستثمر هذه الخطوة مستقبلا في بيع تذاكر مبارياته خلال منافسات دوري أبطال إفريقيا والتي ينتظر أن تجرى مبارياتها بشبابيك مغلقة .

مكتسبات إنسانية

على امتداد عشرات السنين اشتكت مجموعة من الأسماء التي أسدت خدمات جليلة للرياضة المغربية ،من ثقافة الإعتراف والإمتنان، ولا تذكر إلا وهي شفى حفرة من الموت أو بعد مواراتهم الثرى، غير أن إدارة الرجاء غيرت هذا السلوك القبيح، وأثرت ألا أت تكرس ثقافة الاعتراف من خلال تكريم القيدوم محمد أولحاج، الذي تفانى على امتداد 11 سنة في الدفاع عن ألوان الفريق الأخضر، وهو مؤشر إيجابي يمكن أن تنهجه باقي الفرق الرياضية مستقبلا .

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 05/08/2019 على الساعة 16:03