رسميا. الجامعة تختار سلامي لقيادة المنتخب الوطني

DR

في 03/07/2019 على الساعة 14:35

اختارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جمال سلامي، لقيادة المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، في الألعاب الإفريقية التي ستنظم بالمغرب منتصف غشت المقبل.

وسيقود سلامي منتخب أقل من 20 سنة رفقة طاقمه التقني الذي يشتغل معه بالمنتخب المحلي ومنتخب أقل من 17 سنة، ويضم كل من سمير عجام، مدربا مساعدا، وسعيد بادو، مدربا للحراس، وصلاح لحلو، معدا بدنيا.

وكان المنتخب المذكور يشرف على تدريبه زكرياء عبوب، بعد وفاة المدرب الوطني مصطفى مديح، غير أن انتهاء عقد هذا الأخير، ورفض الجامعة تجديد عقد أي إطار وطني يشتغل بالإدارة التقنية، قبل تعيين مدير تقني جديد، دفع المكتب الجامعي إلى تعيين سلامي لقيادة هذا المنتخب بالألعاب الإفريقية.

وكان سلامي قد أشرف على تدريب منتخب أقل من 17 سنة، ونجح في تأهيله لأول مرة إلى نهائيات كأس إفريقيا التي أجريت بتانزانيا، وأقصي من الدور الأول، علما أن المنتخب عانى من كبر سن لاعبي المنتخبات التي واجهها في هذا الدور، الأمر الذي دفع بالجامعة إلى تقديم اعتراض تقني للكاف.

يشار إلى أن سلامي يعتبر أول مدرب وطني نجح في التتويج بلقب البطولة الإفريقية للاعبين المحليين، رفقة المنتخب المحلي، في النسخة الأخيرة التي أجريت بالمغرب.

تحرير من طرف محمد بلعودي
في 03/07/2019 على الساعة 14:35