اجتماع عاجل بين العلمي ولقجع لمناقشة مهزلة تونس

العلمي ولقجع

العلمي ولقجع . DR

في 01/06/2019 على الساعة 15:33

في أول رد له على فضيحة مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي جمعت بين الوداد المغربي والترجي التونسي، أكد وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، اليوم السبت فاتح يونيو، أنه سيجتمع مع فوزي القجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، بخصوص هذه المهزلة لاتخاذ الخطوات اللازمة.

الطالبي العلمي الذي كان يتحدث على هامش مشاركته ضمن إحدى اللقاءات التواصلية لحزب التجمع الوطني للأحرار المنظمة من طرف شبيبته بمدينة تزنيت، قال بأن المغرب لن يصمت على الممارسات التي مست الوداد، معبرا عن أسفه الشديد للظلم التحكيمي الذي تعرضت له مجموعة من الفرق الوطنية.

وأضاف المتحدث أن الوزارة تدعم كل الفرق الوطنية التي تعرضت للظلم سواء في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية أو عصبة الأبطال، مشيرا إلى أن المغرب حقق قفزة نوعية في ترتيب المنتخبات على المستوى الإفريقي من المرتبة 21 إلى المرتبة الرابعة.

واستحضر الطالبي العلمي الظلم التحكيمي الذي تعرض له نادي حسنية أكادير بمصر بعد أن تغاضى الحكم عن هدف مشروع للفريق السوسي، مضيفا أن المهزلة تواصلت اليوم في مباراة الوداد بعدما تم الإعلان عن تعطل تقنية الفار، مؤكدا في الوقت نفسه أن الوزارة ستجتمع برئيس الجامعة للوقوف على جميع حيثيات ما وقع بغية الخروج بالقرارات المناسبة.

جدير بالذكر أن إياب مباراة الوداد والترجي كان قد انتهى بفوز الفريق التونسي بقرار من حكم اللقاء، بعد أن توقف لاعبوا الوداد عن اللعب مطالبين بالرجوع لتقنية الفار للوقوف على مدى صحة هدف التعادل الذي سجله وليد الكرتي دقائق بعد بداية الشوط الثاني، ليفاجأوا بأن التقنية لا تعمل.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 01/06/2019 على الساعة 15:33