بالفيديو: قطر تبهر العالم وتفتح أحد ملاعب مونديال 2022

DR

في 16/05/2019 على الساعة 23:57

في حفل أسطوري، وبحضور أمير دولة قطر، افتتح مساء الخميس 16 ماي، ملعب الوكرة، بمناسبة نهائي كأس الأمير في كرة القدم، والذي جمع بين فريقي السد والدحيل، وهو أحد الملاعب مونديال 2022.

وركز عرض الافتتاح حسب المنظمين، على فكرة "الحلم" الذي يمثله الملعب، وصولاً إلى استضافة المونديال للمرة الأولى من طرف بلد عربي، وترددت خلال العرض عبارات من قبيل "مسيرة أحلام قطر، مسيرة أهل العزيمة والإصرار"، قبل أن يظهر على الشاشات أطفال من دول عدة منها البرازيل والهند ولبنان وسلطنة عمان وغيرها، يروي كل منهم حلمهم، على وقع "إبحار" حملة أشرعة على خريطة العالم على البساط الأبيض.

وبتدشين هذا الملعب، الذي بات يعرف من اليوم باسم ملعب الجنوب، تكون قطر قد أنجزت بشكل كامل ملعبين من الثمانية المقرر أن تستضيف مباريات البطولة، وهما الوكرة، واستاد خليفة الدولي، الذي خضع لعملية تأهيل وتطوير وأعيد افتتاحه بنهائي كأس الأمير عام 2017.

وبحسب اللجنة العليا للمشاريع والارث، يستوحى الاستاد تصميمه من "القوارب التقليدية التي استخدمها أهل قطر في الإبحار بحثاً عن اللؤلؤ"، ويغطي سقفه القابل للطي، اللون الأبيض "المستلهم من أشرعة القوارب التقليدية التي ترمز إلى تاريخ مدينة الوكرة الساحلية وتجسد ارتباط أهلها بالبحر".

تحرير من طرف شلاي محمد
في 16/05/2019 على الساعة 23:57