عقوبات قاسية في حق مولودية وجدة ونهضة بركان

DR

في 21/02/2019 على الساعة 14:21

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، والتي اجتمعت صبيحة اليوم الخميس 21 فبراير لتدارس أحداث الشغب التي أعقبت مباراة ديربي الشرق بين المولودية الوجدية وضيفه نهضة بركان، بتوقيع عقوبات قاسية على الناديين.

وفي هذا السياق، قضت اللجنة في بلاغ للجامعة بمعاقبة نادي مولودية وجدة بإجرائه 5 مباريات نافذة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 85 ألف درهما، وإلزامه بأداء تعويض مادي بشكل مستعجل لكل الخسائر التي ألحقت بالمركب الشرفي، وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة الملعب.

وحسب نفس البلاغ الذي توصل le360.ma بنسخة منه، عاقبت اللجنة فريق نهضة بركان بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما.

وعبرت جامعة الكرة عن استنكارها وشجبها وتنديدها بما أسمته "التصرفات الغير المسؤولية"، مؤكدة في السياق ذاته أنها لن تتوان في زجر كل الأفعال التي من شأنها أن تخدش وتسئ إلى سمعة كرة القدم الوطنية، ومهيبة بالجميع لتعبئة شاملة للتصدي ومحاربة ظاهرة الشغب والتجاوزات بكل أشكالها.

تجدر الإشارة إلى أن الخسائر المادية ناهزت حسب تقديرات أولية 670 ألف درهم، في حين بلغت الخسائر البشرية إلى إصابة 30 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، بينهم 20 من رجال الأمن، و10 أفراد من مشجعي الفريقين.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 21/02/2019 على الساعة 14:21