سخط عارم بسبب أخطاء في تذاكر نهضة بركان وحسنية أكادير

DR

في 13/02/2019 على الساعة 16:43

أثارت أخطاء وردت في تذاكر مباراة نهضة بركان وحسنية أكادير لكرة القدم في اطار مباريات كأس الكنفدرالية، اليوم الأربعاء، جدلا واسعا في صفوف جمهور الفريق السوسي، بعدما عمد المنظمون إلى اسقاط الاسم المرافق لشعار النادي بالأمازيغية وكذا وضع اسم المغرب تحت شعار بركان دون الحسنية.

ونشر مجموعة من النشطاء تدوينات على صفحاتهم الرسمية فيسبوك، منددين باعتماد اللجنة المنظمة للشعار القديم لفريق حسنية أكادير، فضلا عن وضع اسم المغرب أسفل شعار نهضة وبركان واسم أكادير أسفل شعار غزالة سوس، وكأن أكادير يقول البعض من دولة أخرى.

وسخر البعض من الواقعة معتبرا ذلك خطأ جسيما يجب محاسبة الفريق البركاني عليه، بحكم أنه يمس بجوانب جد حساسة ويسيء للكرة المغربية، فيما اعتبر آخرون أن الخطأ وارد وأن المطبعة المكلفة ربما لم تنتبه للأمر فوقع ما وقع، مطالبين إياها بتصحيحه والاعتذار للجمهور السوسي بصفة خاصة وللمغرب عامة.

واضطر مجلس إدارة نادي نهضة بركان إلى إصدار بلاغ يعتذر فيه عن هذه الأخطاء، معبرا عن أسفه الشديد لهذا "الخطأ المطبعي غير المقصود من طرف المطبعة المكلفة بطبع تذاكر المباراة".

يذكر أن مباراة النهضة ضد الحسنية تأتي في إطار الجولة الثانية من دور مجموعات كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، ومن المرتقب أن تنطلق بداية من الساعة الثامنة مساء من يومه الأربعاء 13 فبراير بملعب بركان.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 13/02/2019 على الساعة 16:43