جامعة فوزي لقجع تفاجئ الرجاء والوداد بعقوبات صارمة

DR

في 07/11/2018 على الساعة 20:20

أصدرت لجنة العقوبات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الأربعاء 07 نونبر، عقوبات صارمة في حق ناديي الرجاء والوداد البيضاويين، وذلك على خلفية أحداث الشغب التي عرفتها مباراة النسور ووداد فاس ضمن منافسات نصف نهائي كأس العرش.

وحسب ما ورد في الموقع الرسمي للجامعة عبر شبكة الانترنت، فإن لجنة العقوبات قررت "معاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجرائه مباراة واحدة نافذة بدون جمهور، بعد أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي الفاسي لحساب نصف نهاية كأس العرش، وتغريمه مبلغ 40 ألف درهما، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، فضلا عن إصلاحه الأضرار التي لحقت بالملعب الكبير لمدينة طنجة بعد تقييم الخسائر من طرف إدارة الملعب".

وأضاف ذات المصدر أن لجنة العقوبات قررت ،أيضا، "معاقبة نادي الوداد الرياضي بإجرائه مباراة واحدة نافذة بدون جمهور، بعد أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعته بنادي نهضة بركان لحساب نصف نهاية كأس العرش، وتغريمه مبلغ 40 ألف درهما، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، فضلا عن إصلاحه الأضرار التي لحقت المركب الرياضي لمدينة فاس بعد تقييم الخسائر من طرف إدارة الملعب".

وإلى جانب ذلك، تقرر "تغريم نادي نهضة بركان مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي لحساب نصف نهاية كأس العرش"، وكذا تغريمه "مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 5 إنذارات خلال ذات المباراة".

هذا وقد قررت لجنة العقوبات، أيضا، "توقيف أشرف مرزاق، لاعب نادي الوداد الرياضي الفاسي، لمباراتين نافذتين وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي لحساب نصف نهاية كأس العرش، وتغريم فريقه مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات وطرد خلال المباراة ذاتها، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات".

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 07/11/2018 على الساعة 20:20