هذا هو التوقيت الجديد لنهائي القرن بين البوكا والريفر

DR

في 07/11/2018 على الساعة 11:10

تقرر تقديم موعد تنظيم الدور النهائي لمسابقة كأس "ليبرتادوريس" الأمريكية الجنوبية في كرة القدم التي ستجمع بين الغريمين الأرجنتينيين التقليديين "بوكا جونيورز" و"ريفر بلايت"، وكان من المقرر تنظيم هذه القمة آواخر الشهر الجاري.

وأعلن رئيسا فريقي بوكا جونيورز وريفر بلايت، على التوالي، دانييل أنخيليكي، رودولفو دونوفريو، في بيان مشترك تلي خلال مؤتمر صحافي، أن الناديي ن قررا إقامة ذهاب الدور النهائي من هذه المسابقة القارية المماثلة لدوري أبطال أوروبا يوم 10 نونبر الجاري على ملعب "لابونبونيرا" الخاص ب "بوكا جونيورز" في تمام الخامسة بعد العصر بالتوقيت المحلي.

وستقام مباراة الإياب، التي كانت مقررة بدورها آواخر نونبر الحالي، على الساعة ذاتها يوم 20 من الشهر نفسه بملعب "إل مونيمونتال".

وكان الموعد الأصلي لهذا العرس الكروي سيأتي بالتزامن مع استضافة العاصمة الأرجنتينية لقمة مجموعة الـ 20 .

ولتفادي حدوث أعمال عنف بين أنصار الفريقين، ستعقد مبارتي الذهاب والإياب بحضور مشجعي الفريق المستضيف و متابعة أداء فريقهم انطلاقا من المدرجات.

ودعا أنخيليكي ودونوفريو مشجعي الفريقين إلى متابعة هذا العرس الكروي ب "شغف" و"هدوء" ، مؤكدي ن أن الأمر يتعلق بمباراة بين "غريمي ن وليس بين عدوي ن".

وحجز ممثلا كرة القدم الأرجنتينية قبل أيام بطاقتيهما على حساب ممثلي البرازيل، إذ تمكن "ريفر بلايت" من الوصول إلى نهائي "ليبرتادوريس" بفوزه على مضيفه "غريميو بورتو أليغري"، حامل اللقب 2-1 إيايا بعدما كان خسر 0-1 ذهابا في بوينوس أيرس، ولحق به "بوكا جونيوز" بتعادله مع مضيفه "بالميراس" 2-2 إيابا بعد أن تغلب عليه 2-0 ذهابا في بوينوس أيريس.

وسبق للناديي ن الأرجنتينيي ن أن التقيا في نهائي المسابقة القارية، وتعود أحدث مواجهة بينهما في هذا الإطار إلى مباراة ربع النهائي في 2015، وهي السنة التي توج فيها "ريفر بلايت" بلقبه الثالث.

ويعود الفوز الأخير ل "بوكا جونيورز" بلقب المسابقة إلى 2007 عندما ظفر بلقبه السادس، ويسعى إلى معادلة الرقم القياسي الذي بحوزة النادي الأرجنتيني إنديبنديينتي صاحب 7 ألقاب في المسابقة.

يذكر أنها المرة الأخيرة التي سيقام فيها الدور النهائي ل "كوبا ليبرتادوريس" بنظام الذهاب والإياب، حيث تقرر اعتماد نظام المباراة النهائية اعتبارا من العام المقبل من هذه التظاهرة الرياضية التي ستسضيفها العاصمة الشيلية سانتياغو.

تحرير من طرف جواد
في 07/11/2018 على الساعة 11:10