إينيمبا يطالب "الكاف"بحمايته من الرجاء

DR

في 03/10/2018 على الساعة 12:30

نفى فيليكس أنيانسي أغو، رئيس فريق أنيمبا النيجيري، ادعاءات فريق الرجاء الرياضي، بخصوص تخلف مسؤولي الفريق النيجيري، وإخلالهم بالقواعد و الإجراءات التنظيمية المنصوص عليها في لوائح الإتحاد الافريقي، وخاصة تلك المتعلقة بظروف حسن الإستقبال و الإجراءات اللوجيستيكة و الأمنية المرافقة.

وقال رئيس فريق إنيمبا، في تصريحات له لإحدى المواقع الإلكترونية النيجيرية، أن شكوى الرجاء هي محاولة منه لإحراج ناديه إفريقيا، متهما إدارة الفريق الأخضر بانتهاك قواعد المسابقة وتخلفها في تزويدهم بتفاصيل وصولهم إلى نيجيريا.

وأوضح فيليكس أنيانسي أغو، أن إدارة فريقه اتصلت بنظيرتها في الرجاء، لطلب تفاصيل خط سفرهم إلى نيجيريا، مشددا عدم توصله بها، وبدلاً من ذلك ، تلقى اتصالاً يوم الأحد من المغرب بأن الفريق الأخضر سيهبط في بورت هاركورت الساعة 2:45 صباح يوم الاثنين.

ووصف رئيس إينيمبا، تلقيه اتصالا بوجود بعثة الرجاء في مدينة بورت هاركورت، ب "الصدمة" لأن إدارة فريقه اتخدت كل الترتيبات لاستقبال الفريق الأخضر في الساعة 2:45 بعد الظهر، ، بناءً على مكالمة هاتفية مسبقة مع مسؤولي الرجاء.

وتابع رئيس إنيمبا في التصريح ذاته، "في أي وقت لم يخطرنا مسؤولو الرجاء بأنهم وصلوا عبر الخطوط الجوية المغربية. لو أنهم فعلوا ذلك ، لكانوا قد كشفوا عن حقيقة مزعجة ومريبة للغاية مفادها أنها ذات الرحلة التي قدم بها حكام المباراة من تونس".

وكشف رئيس إينيمبا، شعوره بقلق بال، .مؤكدا أن تصرفات الرجاء كانت متعمدة لإعطاء صورة سيئة على فريقه ، وكسب ميزة غير عادلة قبل المواجهة التي ستجمعهما إيابا، مشددا أن فريقه سيطلب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اتخاذ موقف صارم ضد ذلك من خلال القيام بجميع الإجراءات الضرورية التي من شأنها الحفاظ على نزاهة وحياد المباراة في الدارالبيضاء .

لمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقع http://ar.sport.le360.ma

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 03/10/2018 على الساعة 12:30