الفيفا يهدد بإلغاء مباراة الرجاء وأدوانا الغاني

DR

في 16/08/2018 على الساعة 09:00

قالت وسائل إعلام محلية غانية ودولية، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يهدّد بإلغاء مباراةالرجاء الرياضي وأدوانا ستارز الغاني برسم الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمنافسات كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم .

وكشف موقع “غانا ويب”، أن الفيفا راسلت السلطات الغانية، وطلبت منها السماح لاطارات اتحاد الكرة في بلادها، بممارسة نشاطاتهم و عدم التدخل في تسيير الاتحاد الكروي .

وكانت الحكومة الغانية قد قررت في يونيو الماضي، حل اتحاد كرة القدم، بعدما كشف تقرير صحافي سري عن تورط رئيسه كويسي نيانتاكي ومسؤولين آخرين في فضيحة فساد مالي، طالت أكثر من مائة من الحكام والمسؤولين، وهذا ما يخالف لوائح الفيفا بعدم التدخل السياسية في الرياضة .

‎وهدّد جياني ايفانتينو رئيس الفيفا الاتحاد الغاني لكرة القدم بحرمان منتخبها والأندية المنضوية تحت لوائها من اللعب دوليا وفي كل المناسبات، وتوعّد بأنالفيفا ستضرب بيد من حديد في حالة استمرّ التدخل السياسي في شؤون كرة القدم، مانحا مهلة تمتد لغاية 27 غشت الحالي، لإنهاء الدعاوى القضائية المرفوعة ضد الجامعة المحلية لكرة القدم.

‎يشار إلى أن مباراة الرجاء ضد أدوانا ستارز ستجرى يوم 28 غشت الحالي، وفي حالة ما إذا قرر الفيفا تجميد النشاط الكروي بعد انتهاء المهلة في 27 من الشهر الحالي، فإنه سيتم إلغاء المباراة وسيتم بالتالي عدم احتساب نتائج مباريات الفريق الغاني بالمجموعة الأولى، إذ سيتم خصم نقطة من رصيد الفريق الأخضر، بعدما كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها.

تحرير من طرف جواد
في 16/08/2018 على الساعة 09:00