الدفاع الجديدي أول فريق في المغرب بإمكانه تأسيس شركة رياضية

DR

في 07/08/2018 على الساعة 10:32

حصل فريق الدفاع الحسني الجديدي أمس الاثنين، على اعتماد وزارة الشبيبة والرياضة، بعد أن صادقت الأخيرة على الأنظمة الأساسية للجمعية الرياضية أحادية النشاط، الدفاع الحسني الجديدي، بحسب بلاغ توصل به Le360 سبور.

وكانت الجمعية أحادية النشاط، الدفاع الحسني الجديدي، قد لاءمت أنظمتها الأساسية، وجعلتها مطابقة لقانون 30.09، المتعلق بالتربية البدنية، لتتقدم بملف احترافي، بعد ذلك، إلى وزارة الشبيبة والرياضة، قصد اعتمادها.

وقال عبد اللطيف مقتريض، في حديث إعلامي، قبل قرار وزارة الشبيبة والرياضة اليوم الاثنين، إن الدفاع الحسني الجديدي، يملك مشروعا إداريا، تمثل في طلب الاعتماد من طرف وزارة الشبيبة والرياضة، بعد ملائمة جمعية الدفاع الحسني الجديدي أحادية النشاط، لأنظمتها الأساسية، وفقا لقانون التربية البدنية 30.09.

وأبرز المتحدث، أن الدفاع الحسني الجديدي، كان سباقا لهذا المشروع في المغرب، من خلال مطابقته لقوانينه وأنظمته، مع قانون 30.09، مشيرا الى أن الهدف هو الحصول على اعتماد وزارة الشبيبة والرياضة، من أجل تأسيس شركة رياضية، توافقا مع الدورية التي عممتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على كل الأندية المغربية.

وسيخول الاعتماد المحصل عليه اليوم، جمعية الدفاع الحسني الجديدي، أحادية النشاط، بتأسيس شركة رياضية، تعنى بتسيير شؤون كرة القدم بالنادي، ضمانا للشفافية والحكامة في التسيير، كأول نادي مغربي يرخص له ذلك رسميا.

لمزيد من الاخبار الرياضية، زوروا Le360Sport

تحرير من طرف جواد
في 07/08/2018 على الساعة 10:32