عاجل. المغرب يعد بإنجاز المشاريع الخاصة بمونديال 2026 رغم خسارة التنظيم

DR

في 13/06/2018 على الساعة 14:55

تقدمت لجنة ترشیح المغرب 2026 بالتهنئة للملف الثلاثي لدول أمریكا الشمالیة، بعد اختیاره لتنظیم مونديال 2026 من قبل كونغرس "الفیفا"، الذي انعقد اليوم الأربعاء بالعاصمة الروسية موسكو، معلنة اامة مشاريع المونديال رغم خسارة التنظيم.

وتقدمت لجنة الترشیح المغربي بجزیل الشكر للبلدان التي صوتت لصالح ملف المغرب، كما حيت جمیع الفعالیات التي شاركت بنكران للذات في حملة المغرب 2026.

وشدد رئیس لجنة ترشیح المغرب، مولاي حفیظ العلمي، على أن "المغرب فخور بقیامه مع قواعد ودفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم بحملة ملتزمة وأخلاقیة، وقد أثبت المغرب مدى قدرته الكبیرة على تنظیم بطولة في كأس العالم، والتي ستشهد لأول مرة مشاركة 48 فریقا، استجابة لشروط الفیفا الجدیدة".

وأضاف العلمي: "في ظل القیادة المستنیرة لجلالة الملك، فإن المملكة المغربیة مصممة على مواصلة مسارها. وسوف یتم إنجاز المشاریع التي سطرناها في ملف الترشیح. وقد قمنا بإدارة هذا الترشیح. بروح ریاضیة وسنواصل طریقنا بنفس الروح".

بدوره أوضح رئیس الجامعة الملكیة المغربیة لكرة القدم، فوزي لقجع، أن "المغرب یتشرف بتقدیم ملف قوي تعتبر كرة القدم مركز اهتماماه وشغله الرئیسي، وذلك من أجل كأس عالم أصیل ومربح ویخلف إرثا قویا".

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 13/06/2018 على الساعة 14:55