مشكل قانوني يمنع الرجاء من تأسيس شركته الرياضية

DR

في 08/05/2018 على الساعة 10:30

يحول الخلاف القائم بين المجلس الإداري لفريق الرجاء الرياضي، الذي يرأسه سعيد حسبان، والمكتب المديري برئاسة محمد سيبوب، دون تسهيل عملية إنشاء الفريق الأخضر لشركته الرياضية، رغم توصية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بضرورة تحويل الجمعيات الرياضية إلى شركات قبل بداية الموسم الرياضي المقبل.

وسيكون لزاما على فعاليات الرجاء ضرورة إيجاد حل للصراع القائم بين المجلس الإداري والمكتب المديري، علما أن الأول يتوفر على وصل إيذاع نهائي من قبل السلطات المحلية، وسبق لهما معا أن وضعا ملفيهما لدى وزارة الشباب والرياضية للمصادقة على ملائمة قانونهما الأساسي من قبل وزير الشباب والرياضية، تمهيدا للحصول على الاعتماد التي تسلمها الوزارة للجمعيات التي وافقت على ملاءمة قانونها الأساسي مع قانون التربية البدنية.

وكان الرجاء فرع كرة القدم قد ارتكب خرقا قانونيا كبيرا بتحويله من فرع إلى جمعية أحادية النشاط، وهو ما يخالف بنود قانون التربية البدنية، التي تمنع من تحويل فرع قائم إلى جمعية أحادية النشاط، بينما يسمح القانون المذكور بتأسيس جمعية جديدة ذات نشاط واحد.

يشار إلى أن محمد أوزال، رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الرجاء لكرة القدم، عقد أخيرا اجتماعا مع محمد سيبوب، رئيس المكتب المديري، لإيجاد حل للمشكل القائم، علما أن أوزال كان يشغل منصب رئيس المكتب المديري لسنوات قبل أن يتولى محمد بودريقة المسؤولية بعده.

لمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقع http://ar.sport.le360.ma

تحرير من طرف محمد بلعودي
في 08/05/2018 على الساعة 10:30