بالصور. هكذا تستعد طنجة لاستقبال لجنة الفيفا

DR

في 05/04/2018 على الساعة 17:30

تستعد مدينة طنجة على غرار بعض المدن المغربية الاخرى المرشحة ضمن ملف احتضان كاس العالم 2026 لاستقبال لجنة تقييم تابعة لـ"الفيفا" لمراقبة بنياته التحتية والوقوف على جاهزيته وذلك في الفترة ما بين 17 و19 أبريل الجاري.

الاستعدادات وفق ما عاينه موقعle360 تسير على قدم وساق بمحيط ملعب طنجة الكبير وبعدد من المنشات الرياضية المحيطة بالملعب ناهيك عن استعدادات اخرى بمطار طنجة ابن بطوطة الدولي وهو المطار الذي ستهبط فيه مروحية خاصة ستنقل وفد لجنة الفيفا.

فعلى مستوى مطار طنجة انطلقت العديد من الاشغال بدءا بمدرج المطار وتم في هذا السياق ازالة عدد من المتلاشيات الخاصة المتواجدة بالمطار الى جانب اشغال الصباغة بداخل وبمحيط مطار طنجة وعلى طول الطريق الرابطة بين المطار وملعب طنجة الكبير.

وبحسب مصادر خاصة فان والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي، وبعد جولة خاصة قام بها نهاية الاسبوع المنصرم لملعب طنجة ولعدد من المنشات الرياضية الاخرى امر بتسريع وثيرة اشغال صيانة وصباغة وتشجير عدد من الاماكن التي سيزورها اعضاء اللجنة، في ذات السياق عقد اجتماع هام بمقر ولاية جهة طنجة تم خلاله انشاء لجنة خاصة لمواكبة اشغال الاستعداد لزيارة وفد الفيفا، حيث جرى

استعراض وتقديم عدد من المشاكل التي يرتقب الانتهاء منها قبيل وصول لجنة الفيفا ، وقد تم في هذا السياق الوقوف على جاهزية مرافق ملعب طنجة الكبير الذي تسيره شركة صونرجيس وهي الشركة التي ما تزال تلقى انتقادات كبيرة بسبب بطئ انطلاق اشغالها الخاصة داخل عدد من مرافق الملعب الكبير لعل اكبرها صيانة بعض المرافق واعادة تركيب كراسي وصباغة اماكن داخل وبمحيط الملعب .

محيط ملعب طنجة الكبير وبالقرية الرياضية التي اعطى الملك انطلاقة انجازها قبل سنوات، تتواصل ايضا العديد من الاشغال سواءا المتعلقة بتركيب الاعمدة الكهربائية والبستنة وعمليات التنظيف واشغال اخرى على الرصيف وبملعب التداريب وبملعبي التنس الاولمبي والسباحة .

في سياق متصل وبناءا على اوامر والي طنجة تعكف ادارة اتحاد طنجة بدورها على اشغال انجاو عدد من الاصلاحات بمقر الاتحاد الاداري ، حيث ثم نقل عدد من المعدات القديمة وتجهيز بعض المكاتب كما تم في هذا السياق نقل حافلة قديمة تخص فريق اتحاد طنجة الى احدى مراب الخاصة بوسط المدينة .

من جانبه اوكلت مهمة مراقبة وتفتيش عدد من المنشات السياحية والفنادق لعدد من المسؤولين الذين يعكفون على التنسيق مع مسيري الوحدات الفندقية بالمدينة قصد اطلاعهم على اهم المعطيات التي من شانها تيسير مهام لجنة الفيفا التي يرتقب ان تعقد اجتماعا مصغرا مع المسؤولين المغاربة باحدى الفنادق الكبرى بالمدينة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 05/04/2018 على الساعة 17:30