شروط مفاجئة من "فيفا" قد تبخر أحلام المغرب في احتضان مونديال 2026

DR

في 02/04/2018 على الساعة 19:00

فاجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالمعايير الجديدة التي طالب بضرورة توفرها في الملفين المرشحين لاحتضان كأس العالم 2026.

واشترط فيفا بشكل مفاجئ ضرورة توفر المدن المحتضنة لكأس العالم على حوالي 250 ألف نسمة على الأقل، بالإضافة إلى أن حركة المطارات ينبغي أن تشهد حوالي 60 مليون مسافر سنويا، فضلا عن أن المسافة الفاصلة بين المطارات والمدن المحتضنة لكأس العالم لا ينبغي أن تتعدى 90 دقيقة.

واستغرب فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في رسالة بعث بها إلى رئيس الفيفا، للشروط التي وضعها الاتحاد الدولي، والتي تنضاف إلى قرار عرض الملفين المرشحين للدراسة عبر لجنة تتكلف بتنقيطهما، بعد زيارتها الميدانية للمغرب، والدول الثلاثة أمريكا، والمكسيسك، وكندا، التي تسعى إلى احتضان مشترك لكأس العالم 2026، فضلا عن اعتماد ورقة بيضاء، إذ بات يحق للدول التي تتوفر على حف التصويت في وضع ورقة بيضاء لتفادي الحرج مع الدول المرشحة.

وكان لقجع قد احتج في رسالته على تأخر فيفا في إخبار الجامعة المغربية بالمعايير الجديد، إذ لم تتوصل بها إلا يوما واحدا قبل وضع ملف الترشيح رسميا، وهو ما حال دون تضمينها في الملف الذي سيخضع للدراسة والتنقيط من صفر إلى خمس نقاط، علما أن المغرب يحتاج للحصول على نقطتين على الأقل لضمان المرور إلى مرحلة التصويت.

لمزيد من الأخبار الرياضية، زوروا Le360Sport

تحرير من طرف محمد بلعودي
في 02/04/2018 على الساعة 19:00