انطلاق الجولة العالمية لكأس العالم وسط ترقب كبير

DR

في 23/01/2018 على الساعة 19:00

انطلقت اليوم جولة الكأس الذهبية لكأس العالم FIFA باحتفالية رسمية في لندن حضرها أبطال العالم السابقون الإنجليزي السير جيوف هورست والإيطالي أندريا بيرلو قبيل بدء الكأس الذهبية برحلتها المكوكية حول العالم.

وبدءاً من اليوم، ستكون الجماهير على موعد مع الحدث الأبرز هو كأس العالم روسيا 2018 FIFA، عبر إتاحة المجال أمامهم لتأمل الكأس الذهبية عن قرب، قبل أن يرفعها الفريق الفائز بالبطولة في يوليو المقبل.

وستكون للجولة محطات في 91 مدينة في 51 دولة من قارات العالم الست، وهو ما يمنح الآلاف من عشاق المستديرة الساحرة فرصة التعرّف بأنفسهم على الجائزة الأغلى في عالم اللعبة الجميلة.

وفي تعليقه على هذا الحدث، قال ريكاردو فورت، نائب رئيس الشراكات الرياضية العالمية لدى الشركة المحتضنة: "مع تحضير جماهير كرة القدم أنفسهم حول العالم، فإننا حريصون على أن يكونوا مستعدين لاختبار كل الإثارة التي ستنطوي عليها نسخة هذا الصيف من البطولة. من شأن جولة الكأس أن تمنح الجماهير في كل مكان جانباً من الإثارة التي ستجلبها عليها المنافسات، وكذلك فرصة العمر للتعرّف على الكأس بأنفسهم".

من جهته، قال فيليب لو فلوش، كبير المسؤولين التجاريين لدى FIFA: "عقب نجاح المرحلة الأولى من جولة الكأس لكأس العالم FIFA، والتي منحت أكثر من 220 ألف شخص في أرجاء روسيا فرصة الاقتراب من الكأس الذهبية بأنفسهم، يسعدنا أن نُطلق هذه الفرصة التي لن تُنسى لجماهير كرة القدم حول العالم. ستجلب الأشهر القليلة الماضية معها فرحاً ودهشة لمئات الآلاف من الأشخاص حول العالم في أكثر من 50 دولة. ونحن نتوجه بالشكر إلى الشركة المكلفة بالجولة لشراكتها معنا في تقديم كأس العالم للعالم بأسره".

أما الأسطورة الكروية أندريا بيرلو، فقد قال: "شرفٌ عظيمٌ لي أن أتواجد هنا لإعطاء شارة الانطلاق لطائرة جولة الكأس لكأس العالم FIFA في رحلتها حول العالم. رفعي للكأس الأصلية مجدداً يستحضر في ذهني ذكريات رائعة، وأنا متشوّق للتعرّف على هوية الفريق الذي سيرفع هذه الأيقونة الرياضية الثمينة عقب نهاية كأس العالم FIFA 2018. تُمثّل الكأس القمة في مسيرة أي لاعب".

وقبل أن تستهل الكأس الذهبية جولتها العالمية، كانت قد أتمّت رحلة في روسيا دامت ثلاثة أشهر وقطعت فيها أكثر من 16 ألف كيلومتراً كانت لها فيها محطات في 16 مدينة، وهو ما جعلها الجولة الأكبر على الإطلاق للكأس الغالية في أية دولة مستضيفة.

تحرير من طرف جواد
في 23/01/2018 على الساعة 19:00