هذا ما سيحصل عليه لاعبو المنتخب المحلي في حالة فوزهم بالشان

DR

في 04/01/2018 على الساعة 17:00

وعدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لاعبي المنتخب الوطني المحلي بمنحة مالية بقيمة 50 مليون سنتيم للفوز بكأس إفريقيا المقررة بالمغرب في الفترة المتراوحة بين 13 يناير الحالي ورابع فبراير المقل. الخبر أوردته جريد "الأحداث المغربية" في عددها اليوم الخميس.

وأكد اليومية استنادا إلى مصادرها أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعد بتخصيص منحة استثنائية للاعبي المنتخب الوطني في حالة تتويجهم باللقب، مشيرا إلى أنه لم يحدد قيمتها لكنه أكد أنها ستكون في مستوى تطلعات العناصر الوطنية.

ويحصل لاعبو المنتخب الوطني على 20 مليون سنتيم في حالة تخطيهم لدور المجموعات، و30 مليون سنتيم لتخطي ربع النهائي وحجز مكان لهم بالمربع الذهبي.

ووضعت الجامعة سلما للمنح بالنسبة لجميع المنتخبات، إذ حددت منحة الفوز بكأس إفريقيا للأمم بالنسبة للأسود في مائة مليون سنتيم، لكن إقصاءهم من ربع النهائي في النسخة الأخيرة ضد مصر بدورة الغابون فوت عليهم فرصة الحصول عليها، بعدما اكتفوا بالحصول على 30 مليون سنتيم، هذا في الوقت الذي حصلوا فيه على منحة بقيمة 25 مليون سنتيم بعد حجز بطاقة التأهل للشان، في حين وصلت مكافأة تأهل المحليين إلى الشان إلى 12 مليون سنتيم بعد إقصائهم للمنتخب المصري بأربعة أهداف لهدفين في مجموع مبارتي الذهاب والإياب، قبل سحب تنظيم الشان من إثيوبيا ومنحه للمغرب، بسبب الصعوبات التي واجهتها في الالتزام بدفتر التحملات الذي تفرضه الكاف.

تحرير من طرف جواد
في 04/01/2018 على الساعة 17:00