فوربس تتوقع عزوفا جماهيريا عن مونديال الأندية بالإمارات

DR

في 26/11/2017 على الساعة 14:15

أكدت مجلة فوربس الشهيرة عبر موقعها الإلكتروني، أن مونديال الأندية في نسخته بالإمارات العربية المتحدة، والتي تنطلق في التاسع من دجنبر المقبل، مهدد بعزوف جماهيري، أكثر مما شهده في النسخة السابقة، التي احتضنتها اليابان نهاية السنة الماضية.

وذكرت المجلة، أن الجماهير لم تملأ أكثر من نصف الملاعب في مباريات البطولة الماضية، ولم تقدر منافسة كأس العالم للأندية، على جلب المتتبع الياباني، بل ولم تحصل البطولة على نسبة مشاهدة عالية منذ انطلاقة تنظيمها من طرف الفيفا بالشكل التي هي عليه.

وأضافت فوربس، إلى أن المتتبعين يتوقعون أن تكون نسخة هذه السنة، طبق الأصل لنسخة السنة الماضية، أو أضعف من حيث نسبة المشاهدة، بالنظر إلى عدة عوامل كانت دائما السبب الرئيسي في العزوف الجماهيري عن مباريات البطولة، في مقدمتها، تزامنها مع وقت إجراء مباريات عن الدوريات الأوروبية المختلفة، إذ تغري الأخيرة المشاهد عبر العالم.

وتابعت الصحيفة، أن الشكل الحالي للبطولة، لم يمكن الفيفا من بلوغ الأهداف المنشودة وراء إطلاق كأس العالم للأندية بالنظام المتبع، فيما تم اقتراح تعديلات على نظام البطولة، ستتم المصادقة عليها خلال الجمعية العمومية المقبلة للاتحاد الدولي لكرة القدم، بالعاصمة الكولومبية بوغوتا، مارس المقبل.

وينص الاقتراح الجديد، على الرفع من عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية، بدءا من 2021، إلى 24 ناديا عالميا، مع تقسيم المجموعات إلى 3 مجموعات من 8 أندية في كل واحدة منها، وتغيير زمن المنافسة إلى يونيو بدلا من دجنبر.

وستكون القارة الإفريقية ممثلة في مونديال الأندية بفريق الوداد الرياضي المتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا في النسخة الأخيرة على حساب فريق الأهلي المصري، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها الوداد في الموندياليتو.

تحرير من طرف جواد
في 26/11/2017 على الساعة 14:15