الجامعة تخلص الرجاء من ديونه بـ"فيفا"

DR

في 02/11/2017 على الساعة 17:00

ستضطر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى أداء الغرامات المالية التي فرضها الاتحاد الدولي على فريق الرجاء الرياضي، بخصوص الأحكام الصادرة ضده لصالح لاعبين سابقين بالفريق، تفاديا لعقوبات أكبر قد يفرضها الاتحاد الدولي على الفريق الأخضر.

كان الرجاء الرياضي مهددا بخصم نقاط من رصيده، وإذا اقتدى الحال الحكم بإنزاله إلى القسم الوطني الثاني، وهي الأحكام التي حاولت الجامعة تفاديها حفاظ على صورتها وصورة الفريق الأخضر، بأداء الديون المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي في انتظار خصها من منحة النقل التلفزي التي تخصصها له كل موسم، علما أن الرجاء محروم من التوصل بها لأزيد من موسمين، بسبب ديونه العالقة بلجنة نزاعات الجامعة.

وعجز الرجاء الرياضي بسبب الأزمة المالية الخانقة التي يمر منها على أداء الغرامات المالية المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي، بسبب خلافاته مع لاعبين سابقين كانت تربطهم عقود بالفريق، أبرزهم التونسي خالد القروبي، الذي حكم "فيفا" لصالحه بأزيد من 110 مليون سنتيم.

ويعاني الرجاء من كثرة الأحكام الصادر في حقه من قبل "فيفا" والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمحاكم المغربية، ناهيك عن الحجوزات القضائية التي فاقت 10 حجوزات على جميع ممتلكاته الموجود بمقره بالوازيس.

تحرير من طرف محمد بلعودي
في 02/11/2017 على الساعة 17:00