الحدادي والغازي يقتربان من حمل القميص الوطني بعد قرار الفيفا

DR

في 25/10/2017 على الساعة 22:30

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اقترابه من تغيير العديد من البنود في مسألة قدرة اللاعبين الذين يتوفرون على أكثر من جنسية في تغيير منتخبات بلدانهم، حسب ضوابط جديدة يجب توضيحها للفيفا من أجل السماح للاعب ومنتخبه من الاستفادة من هذا التغيير.

وأوردت يومية "الأخبار" في عددها ليوم الخميس 26 أكتوبر، أن رئيس اللجنة الإدارية للفيفا، فيكتور مونتالياني، والمكلف بالعقود الدولية للاعبين، أكد أن الإتحاد الدولي لكرة القدم تلقى في الآونة الأخيرة، العديد من الملفات التي تتحدث عن رغبة العديد من اللاعبين في التعريج بجنسياتهم ومنتخباتهم نحو وجهة أخرى.

ويعتبر منير الحدادي، لاعب ألافيس الإسباني، أبرز الأسماء التي تود تغيرر بلده إسبانيا بالمغرب مسقط رأسه، إضافة إلى أنور غازي لاعب أجاكس أمستردام، الذي يرغب في حمل قميص المغرب، وهو الذي ارتدى سابقا قميص الطواحن الهولندية.

وأضافت الجريدة استنادا إلى تصريح مونتالياني الذي قال "إن العالم تغير في العشرين سنة الأخيرة، والهجرة من افريقيا وآسيا نحو أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية باتت موضة كل سنة، والمئات من اللاعبين الشباب يحصلون على جنسيات أجنبية جديدة، وهو ما يجب على الفيفا الإنتباه اليه ومسايرة هذا الموضوع، وعدم الاكتراث للمباريات الأولى التي يحمل فيها اللاعب قميص منتخبه".

وعاد مونتالياني ليقول إن الفيفا ستسقط قريبا قريبا قرارها القديم بالحكم لصالح العديد من اللاعبين الذين تورطوا في حمل قميص منتخبات، ندموا فيما بعد على حمل قميصها، إذ وضع الاتحاد الدولي مسطرة قانونية ووثائق يجب تجهيزها لقدرة اللاعبين الراغبين على تغيير منتخباتهم والحصول على ذلك.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 25/10/2017 على الساعة 22:30