هل يستفيد "أسود الأطلس" من رخصة الإفطار في رمضان؟

DR

في 24/05/2017 على الساعة 20:28

أقوال الصحفكشف مصدر من داخل الإدارة التقنية للمنتخب المغربي لكرة القدم، أن المدرب هيرفي رونار ومسؤولين جامعيين قرروا منح الحرية للعناصر الوطنية من أجل الاستفادة من رخصة الإفطار في رمضان، وذلك خلال المباراة المرتقبة ضد المنتخب الكاميروني عن الجولة الأولى من تصفيات كأس إفريقيا 2019.

ونقلت جريدة "الأخبار" في عددها ليوم الخميس 25 ماي، عن المصدر ذاته أن رونار لن يتدخل في مسألة إفطار اللاعبين من عدمه رغم حساسية المباراة، إلا أن أعضاء جامعيين سيؤكدون للاعبين قدرتهم على الاستفادة من رخصة الإفطار خلال هذه المواجهة التي ستجرى في التاسع من الشهر المقبل.

وأكد المصدر أنه تمت استشارة أهل الفقه والدين الذين أكدوا إمكانية إفطار اللاعبين في مثل هذه الحالات التي يمكن أن تؤثر على سلامتهم، في حين يبقى القرار الأخير للاعبين.

وأضاف المصدر أن طبيب المنتخب المغربي سيخضع جميع العناصر الوطنية لفحوصات دقيقة من أجل التأكد من سلامتها وقدرتها على خوض المباراة في حالة صيام.

هذا ووضعت الجامعة طائرة خاصة رهن إشارة المنتخب الوطني للسفر إلى الكاميرون، تفاديا لإرهاق السفر. خصوصا أن المباراة ستجرى متزامنة مع شهر رمضان، وأن الفريق الكاميروني حدد موعد المباراة في الفترة الزوالية.

تحرير من طرف أنس بنشقرون (صحفي متدرب)
في 24/05/2017 على الساعة 20:28