الحرب الأهلية تحرم الرجاء من جمهوره

DR

في 12/04/2017 على الساعة 20:30

يواجه الرجاء الرياضي خطر إتمام بطولة الموسم الجاري بدون جمهور، بعد أحداث الفوضى والعنف التي شهدتها مباراته أمام الكوكب المراكشي، أمس الثلاثاء بملعب مراكش.

وقالت يومية "الصباح" في عددها ليوم غد الخميس، إن المواجهات اندلعت بين فصائل جمهور الرجاء في الجولة الثانية من المباراة، واستعمل المشاغبون كراسي الملعب في الاشتباكات في ما بينهم، كما استعملوا عصيا وقطعا حديدية، تم اقتلاعها من أماكن مختلفة من مدرجات الملعب الكبير، وأسفرت الأحداث عن اعتقال 14 شخصا من مشجعي الرجاء أحيلوا اليوم الأربعاء، على النيابة العامة طبقا لقانون مكافحة الشغب، فيما أفاد مصدر من إدارة ملعب مراکش ان المشاغبین خربوا 600 کرسي.

واستغرقت المواجهات بين"الإخوة الأعداء" أكثر من 15 دقيقة، قبل من طرف رجال الأمن.

وقالت الجريدة إن فريق الرجاء بات مهددا بخوض مباراتين أو ثلاث في ملعبه دون جمهور تنفيذا للقانون التأديبي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في انتظار توصل اللجنة التأديبية بتقرير الحكم ومندوب المباراة،ويتحتم على الرجاء أداء صائر إصلاح الخسائر التي خلفها مشجعوه في مرافق الملعب.

شكاية حسبان

قرر سعید حسبان، رئیس الرجاء، تقدیم شکاية ضد مجهول، بدعوی وجود أشخاص مندسین وسط الجمهور يحرضان المشجعين علی القیام بأحداث شغب لحرمان الفريق من جمهوره.

ونقلت "الصباح" عن رجاوي مسؤول إنها ليست المرة الأولى التى تسجل فيها أعمال من هذا النوع، كلما كان الفريق في طريق صحيح، وانتهت المباراة بالتعادل دون أهداف ليضيع الرجاء فرصة انتزاع الصدارة ولو مؤقتا من جاره الوداد، إذ أضاف نقطة فقط إلى رصيده، ليصير 46، فيما انتعش الکوکب المراكشي بنقطة التعادل، ليرفع رصيده إلى 20 نقطة، لكنه بقي في المركز قبل الأخير.

تحرير من طرف حفيظ
في 12/04/2017 على الساعة 20:30