تاريخ المواجهات المغربية المصرية

DR

في 26/01/2017 على الساعة 13:30

ختم المنتخب الوطني لكرة القدم، دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا المقامة في الغابون إلى غاية الخامس من فبراير المقبل، في المركز الثاني ضمن المجموعة الثالثة، بعد وصوله للنقطة السادسة خلفا لمنتخب الكونغو الديمقراطية، ويواجه "الأسود" في دور الربع المنتخب المصري متصدر المجموعة الرابعة الأحد المقبل.

وبالعودة إلى تاريخ المواجهات المغربية المصرية، يسجل التاريخ أن الغلبة كانت للمنتخب المغربي، الذي نجح في تسجيل 32 هدفا، فيما سجل "الفراعنة" 13 هدفا فقط.

فقد تواجه المنتخبان في 27 مباراة رسمية في كافة البطولات، فازت مصر مرتين، بينما فازت المغرب في 11 مواجهة وتعادلا 8 مرات، وبالتحديد في بطولة كأس الأمم الإفريقية، تقابل المنتخبان 5 مرات فاز الفراعنة في مباراة بينما فاز المغرب في 3 مباريات وتعادلا في مباراة واحدة.

وتقابل المنتخبان في تصفيات كأس العالم 6 مرات تعادلا 3 مرات وفاز المغرب 3 مرات.

وتواجه في كأس أمم افريقيا 6 مرات، فازت مصر مرة وتعادلا مرتين وفاز المغرب في 3 مواجهات.

وفي بطولة البحر المتوسط تقابلا 3 مرات فاز المغرب مرتين وتعادلا مرة، وتقابلا مرة واحدة في البطولة العربية انتهت بالتعادل.

وكان آخر فوز للمنتخب المغربي على "الفراعنة" عام 2001، في التصفيات الإفريقية لكأس العالم، بهدف نظيف حمل توقيع الدولي السابق مصطفى حجي، الذي يشغل حاليا مركز مساعد الناخب الوطني هيرفي رونار.

ولم تحسم ضربات الترجيح نتيجة أي مباراة جمعت بين منتخبي مصر والمغرب خلال 27 مواجهة سابقة بينهما.

لمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقع http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف صلاح مغاني
في 26/01/2017 على الساعة 13:30