تارودانت. الأستاذ المتشاجر مع تلميذه يرفض المثول أمام لجنة التقصي

DR

في 28/11/2016 على الساعة 12:57

في تطور مفاجئ في قضية الأستاذ الذي تشاجر مع تلميذه داخل فصل دراسي بتارودانت، رفض الأستاذ الموقوف مؤقتا، المثول أمام لجنة البحث والتقصي.

 وأوضح مصدر le360 أن كل المساعي التي بذلتها لجنة البحث والتقصي وإدارتي المؤسسة ومندوبية التعليم لم تفلح في دعوة أستاذ (مادة الرياضيات) للحضور للمؤسسة التي يشتغل بها من أجل الاستماع إلى إفاداته في الموضوع.

وزاد المصدر أن الأستاذ رفض المتول بدعوى أنه لا يشتغل أيام الخميس والجمعة والسبت، إذ يدرس فقط 8 ساعات بدل 18 المعمول بها قانونا لأساتذة التعليم الثانوي، ويدرس أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء خلال الأسبوع.

وأكد المصدر ذاته أنه إلى حدود أول أمس السبت، لم يرد الأستاذ الذي ظهر في شريط فيديو وهو يتشاجر مع أحد تلاميذه داخل الفصل الدراسي، على الاستفسار الذي وجهته إليه إدارة المؤسسة والمديرية الاقليمية للتربية الوطنية بخصوص الواقعة، والتي أمهلته ثلاثة أيام للإجابة عنه.

في مقابل ذلك، قرر الأستاذ المذكور اللجوء إلى القضاء ضد التلميذ الذي تشاجر معه، كما رفع شكوى ضد مصور الفيديو بالهاتف الجوال داخل الفصل الدراسي لدى مصالح المفوضية الاقليمية لأمن تارودانت.

وكان الأستاذ المذكور قد انتقل من مديرية تيزنيت إلى تارودانت، ليحال الموسم الماضي على أنظار المجلس التأديبي الجهوي، وصدرت في حقه عقوبة التوقيف عن العمل لثلاثة أشهر، استكملت في الأسبوع الأول من غشت الماضي، ليستأنف الأستاذ المذكور عمله في شتنبر الماضي.

تحرير من طرف محمد إسلام
في 28/11/2016 على الساعة 12:57