طنجة. كاميرات خاصة ترصد عمليات سرقة سيارات

DR

في 28/11/2016 على الساعة 10:00

تواصل شرطة طنجة أبحاثها وتحرياتها لفك لغز السرقات المتتالية التي طالت عددا من السيارات بمنطقة المجاهدين ومنطقة العوامة.. هذه العمليات الإجرامية، وفق مصادرنا الخاصة نفدتها عصابات محترفة، جاء ذلك بناءا على أشرطة الفيديو التي التقطتها كاميرات خاصة بكل من منطقة العوامة ومنطقة مسنانة والمجاهدين.

وتبين الطريقة التي اعتمدها الجناة وأفراد العصابة في سرقة سيارات من أنواع مختلفة حيث كانوا يستغلون اوقاتا متأخرة من الليل لتنفيذ جرائمهم.

في السياق ذاته، كشفت مصادرنا أن عددا من الشكايات توصلت بها عناصر الأمن بالمنطقة الأمنية بني مكادة ناهيك عن شكايات أخرى توصلت بها مصالح الشرطة القضائية بولاية امن طنجة، وقد تقدم الضحايا بشكاياتهم مرفقة بأشرطة فيديو التقطتها كاميرات خاصة، وهي الأشرطة التي تعمل مصالح الأمن على تحليل محتوياتها.

ومن بين السرقات التي طالت إحدى السيارات قبل أسبوع، عملية نفذت ليلا بمنطقة المجاهدين حيث عمل الجناة على سرقة سيارة من نوع "داسيا لوغان" من إحدى الأزقة، واستعان خلالها الجناة وهم شخصان جرى تحديد هوية احدهما على سيارة النقل "ديباناج" بعد اتصالهم بصاحب السيارة مقابل مبلغ مالي لنقل السيارة المسروقة من المكان التي ترصدوا لها، وهي العملية التي تواصل مصالح الأمن من فك لغزها بناء على شريط فيديو التقطته كاميرا إحدى المحلات التجارية بعد نقلها الى حي مسنانة.

عناصر الأمن اكتشفت أن المتهم المبحوث عنه من ذوي السوابق القضائية في المجال ، وقد جرى الاستماع الى صاحب سيارة "الديباناج" الذي نفى تورطه في مثل هذه العمليات حيث أكد انه توصل بمكالمة من المتهمين تفيد تعرض سيارتهما لمشكل تقني وقد منحوه ورقة مزورة الى جانب مقابل مادي لنقل السيارة المسروقة.

نشير الى أن مصالح الأمن بولاية امن طنجة أوقفت عدد من المشتبه فيهم في عمليات إجرامية نفذت بعدد من أحياء المدينة وذلك بناءا على أشرطة فيديو التقطتها كاميرات خاصة، وهي الأشرطة التي يجري تحليل محتوياتها بطرق جد متطورة من لدن عناصر الأمن بولاية امن المدينة، وكان آخرها توقيف عصابة إجرامية كانت تهدد حياة ساكنة بني مكادة بالأسلحة البيضاء.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 28/11/2016 على الساعة 10:00