رغم الجدل.. قيادي في "البيجيدي" ينفي إلغاء مجانية التعليم

DR

في 26/11/2016 على الساعة 11:30

بعد الجدل الذي أثارته استعداد المجلس الأعلى للتربية والتعليم للمصادقة على توصية حول إلغاء مجانية التعليم، نفى القيادي في حزب العدالة والتنمية، محمد يتيم خبر إلغاء مجانية التعليم في السلكين الثانوي والعالي.

وقال عضو الأمانة العامة لحزب المصباح، في تدوينة نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، « لا مجال للتراجع عن مبدأ مجانية التعليم في توجهات الحكومة الحالية ولا مجال للتراجع عنه مستقبلا ».

وأضاف: « بل العكس يتعين إعادة الاعتبار للمدرسة العمومية والنهوض بها وينبغي أن توفر الإمكانيات المالية والبشرية كي تصبح هي مركز الاستقطاب أي أن التعليم العمومي وخاصة الأساسي منه ينبغي أن يبقى تمويله أساسا من الدولة وفي أسلاكه الأخرى أيضا لا يمكن تحميل الفقراء أي تبعات في مجال تمويل التعليم »، مؤكدا أن "ما يتداول عن تراجع الحكومة عن مجانية التعليم أو إقرار المجلس لهذا التوجه لا أساس له من الصحة حسب المعطيات التي أتوفر عليها".

وتابع القيادي في حزب "البيجيدي"، أن "إقرار رسوم للتسجيل بالنسبة للميسورين مسألة غير جديدة وسبق أن أقرها الميثاق الوطني للتربية والتكوين مع إعفاء أبناء الفئات الفقيرة".

تحرير من طرف عبير
في 26/11/2016 على الساعة 11:30