طنجة. الحكم على "عصابة مخلص" الاثنين المقبل

محمد الخو - Le360

في 23/11/2016 على الساعة 10:00

ينتظر أن تصدر محكمة الاستئناف بمدينة طنجة، حكمها في قضية ما يعرف بـ"عصابة مخلص" يوم الاثنين المقبل، بعدما جرى تأجيل الاستماع إلى المتهم الرئيسي خلال جلسة أمس بسبب تدهور حالته الصحية.

وأجل رئيس الهيأة القضائية الملف الى غاية يوم الاثنين المقبل على الساعة العاشرة صباحا بناءا على طلب تقدم به دفاع المتهم، الذي بدا بعد ولوجه بهو المحكمة أنه تأثر بالعقوبة التي نالها بالسجن المدني "سات فيلاج"، حيث أدخل ما يسمى بـ"الكاشو" لمدة 25 يوما كإجراء تأديبي اتخذته بحقه إدارة السجن المحلي قبل أسبوعين.

جلسة أمس التي تم خلالها الاستماع الى أفراد العصابة، بينهم شقيق المتهم الرئيسي، واستمرت زهاء ساعتين ونصف، حملت الكثير من الإثارة التي تفاعل مع بعضها قضاة الجلسة والوكيل العام وعددا من المتتبعين، خصوصا بعدما أنكر عدد من المتهمين كل التهم المنسوبة إليهم، والتي تضمنتها محاضر الضابطة القضائية، وهو الأمر الذي أثار انتباه رئيس الجلسة غير ما مرة.

شقيق المتهم أثار من جديد قضية الاعتداء عليه وتعرضه للعنف من طرف الشرطة القضائية وعناصر المكتب المركزي بسلا، فيما بقية المتهمين أنكروا التهم المنسوبة إليهم وسط استغراب المحامين ووكيل العام للملك.

تجدر الإشارة الى أن أفراد "عصابة مخلص" نقلوا إلى مقر استئنافية طنجة، وسط حراسة أمنية مشددة، حيث استأنفت جلسات محاكمتهم، بعد جلسة الاثنين المنصرم التي تم خلالها الاستماع الى الدفوعات الشكلية التي تقدم بها دفاع المتهم "مخلص" وبقية أفراد العصابة، وهي الدفوعات التي رفضت مجملها من طرف النيابة العامة.

ويتابع في هذا الملف سبعة متهمين، بينهم الزعيم المفترض للعصابة "مخلص" وشقيقه ووالدته، إضافة إلى 4 متهمين آخرين، وقد وجهت لهؤلاء الكل حسب المنسوب إليه، تهم "تكوين عصابة إجرامية، القتل العمد مع سابق الإسرار والترصد، حيازة المخدرات وترويجها، التزوير في مستندات رسمية في حالة العود، السرقة الموصوفة، تزييف أختام الدولة، التلاعب في تسجيل صفائح سيارة نفعية، حيازة أسلحة نارية وذخيرة حية من دون سند قانوني، الاختطاف والاحتجاز بهدف طلب الفدية، عدم التبليغ عن وقوع جريمة".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 23/11/2016 على الساعة 10:00