تأجيل التحقيق التفصيلي في ملف "داعشيات طنجة"

محمد الخو - Le360

في 22/11/2016 على الساعة 20:30

قرر قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بمحكمة سلا، أمس، تأجيل جلسة التحقيق التفصيلي الأولى مع القاصرات العشر المتهمات بالانتماء لخلية إرهابية بمدينة طنجة، إلى غاية 22 دجنبر المقبل.

وتقرر تأجيل جلسة التحقيق التفصيلي الأولى مع القاصرات العشر المتهمات بالانتماء لخلية إرهابية بمدينة طنجة، إلى غاية 22 دجنبر المقبل، في وقت لم يستدع قاضي التحقيق المتهمات لجلسة الأمس.

وعرضت الفتيات العشر منتصف شهر أكتوبر الماضي على الوكيل العام للملك باستئنافية الرباط، الذي قرر متابعتهن في حالة اعتقال وإحالة الملف على قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بمحكمة سلا، وحدد موعد 21 نونبر لعقد أول جلسة تحقيق، قبل أن يتم تأجيلها إلى 22 من الشهر المقبل.

وكان المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد أعلن مطلع شهر أكتوبر الجاري، أنه تمكن من إحباط مشروع إدماج العنصر النسوي بالمغرب داخل المنظومة الإرهابية لما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية"، وذلك على خلفية تفكيك خلية تتكون من عشر فتيات مواليات لهذا التنظيم، ينشطن بمدن القنيطرة وطانطان وسيدي سليمان وسلا وطنجة وأولاد تايمة وزاكورة وسيدي الطيبي نواحي القنيطرة.

تحرير من طرف عبير
في 22/11/2016 على الساعة 20:30