طنجة. تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية

أرشيف

أرشيف . DR

في 04/11/2016 على الساعة 20:00

مكنت الأبحاث والتحريات التي قامت بها المصالح الأمنية بولاية امن طنجة من تحديد هويات أفراد عصابة إجرامية سرقت عددا من الدراجات النارية بأحياء وسط المدينة، وهو النشاط الإجرامي الذي انطلق منذ أشهر.

 وبحسب مصدر أمني فان أفراد العصابة استغلوا حادثة سير راح ضحيتها احد الأشخاص الذي صدمته سيارة وهو يقود دراجة نارية بإحدى شوارع مدينة طنجة، ليتمكنوا من سرقة الدراجة النارية من الشارع فور وقوع الحادث بعد نقل الضحية إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس، وعمدت إلى تغيير بعض ملامح الدراجة إلى جانب تزوير أوراق خاصة بها.

المصدر ذاته أضاف أن أفراد العصابة الإجرامية، الذين جرى إيداعهم السجن المدني "سات فيلاج" بطنجة، تمكنوا من سرقة دراجات نارية من مختلف الأنواع والأحجام.

العصابة التي اتخذت من حي الدرادب مكانا لتنفيذ جرائمها، اعتقل جل أفرادها بعد مقاومة عنيفة الأسبوع المنصرم مع رجال الأمن، الذين نقلوا المتهمين الى مقر ولاية امن طنجة للتحقيق معهم في ملابسات سرقة وتزوير الدرجات النارية.

وبحسب مصادر خاصة فقد وصل عدد الشكايات المتعلقة بسرقة الدراجات النارية الى نحو 15 شكاية غالبيتها بمنطقة بني مكادة وأحياء متعددة.

مسجلو هذه الشكايات غالبيتهم ضحايا عصابات سرقة الدراجات النارية التي هددتهم بالأسلحة البيضاء وطالهم العنف قبل السطو على دراجاتهم.

تحرير من طرف حفيظ
في 04/11/2016 على الساعة 20:00