البيضاء. "شرطي" مزور ينصب على ضحاياه بمسدس بلاستيكي

محمد الخو - Le360

في 07/10/2016 على الساعة 09:00

أوقفت المصالح الأمنية بمنطقة البرنوصي بالبيضاء، بداية الأسبوع الجاري، شخصا، بناء على شكاية أحد الأشخاص الذي تعرض للنصب والإحتيال وخيانة الأمانة من طرف الموقوف.

وحسب مصدر أمني، فإن الضخية ذكر من خلال شكايته أن المتهم عرضه للنصب في مبلغ مالي وظل يماطله في تسليمه النقود المتفق عليها حيث أنه كان يعمل لديه وطلب منه إعطاءه مبلغا ماليا مقابل اقتناء سلع خاصة بالمحل من أجل تسييره، وأخبره بأنه نجح في اجتياز امتحان سلك موظفي الشرطة وظل غيابه لمدة كبيرة دون إرجاعه المبالغ المالية.

وذكر المصدر أن العناصر الأمنية نصبت كمينا للمتهم بمحل المشتكي، والذي اعترف بالمنسوب إليه بعد سياقته إلى مقر الدائرة حيث تم العثور بحوزته على حقيبة بها مسدس بلاستيكي ومجموعة من المفاتيح، إضافة إلى 3 هواتف محمولة ولوحة رقمية، وطابع مطاطي يحمل إسمه وعبارة مشرف وكذا بطاقة مهنية مزورة تحمل اسمه.

وأضاف المصدر أن العناصر الأمنية حجزت أيضا بطاقة تحمل شعار المديرية العامة للأمن الوطني وطلبات خطية بخلفية شعار الأمن الوطني، استمارة طلب تأشيرة فارغة، و شهادة التطبيب فارغة.

هذا وتم وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية وتمت إحالة القضية على فرقة الشرطة القضائية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 07/10/2016 على الساعة 09:00