العرائش. "البسيج" يجهض عملية تهريب دولية للحشيش

مقر المكتب المركزي للتحقيقات القضائية

مقر المكتب المركزي للتحقيقات القضائية . Le360 : Adil Gadrouz

في 30/08/2016 على الساعة 14:00

أجهض المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني يوم أمس الإثنين، عملية لتهريب المخدرات وإيقاف العقل المدبر للشبكة وأربعة مشتبه بهم من ذوي السوابق القضائية في هذا الميدان وحجز حوالي طنين من مخدر الحشيش.

وحسب بلاغ توصل Le360 به، فقد تم شحن المخدرات بأحد المخازن الكائن بدوار العوامرة بالقرب من مدينة العرائش، مضيفا أن الشحنة كانت مدسوسة بإحكام داخل 1010 ‏صندوق خشبي محملة على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع من نوع "سكانيا" وذلك على مستوى محطة الاستراحة المتواجدة على الطريق السيار ضواحي مدينة برشيد.

وذكر البلاغ أن التفتيش الذي أجري بالمخزن الكائن بدوار العوامرة مكن من حجز 125 صفيحة من مخدر الشيرا وشاحنتين وسيارتين ودراجة نارية ‏ومقطورتين بالإضافة إلى الأدوات التي تستعمل في عمليات التهريب.

الأبحاث والتحريات الأولية أبانت عن المنحى الخطير لهذه الشبكة الإجرامية والتي كانت تخطط للقيام بالعديد من عمليات التهريب في اتجاه أوروبا، بواسطة شاحنات للنقل الدولي للبضائع.

ولتسليط المزيد من الضوء على خيوط هذه الشبكة بغية تحديد هوية باقي المساهمين والمشاركين، فإن الأبحاث ستبقى مستمرة تحت ‏إشراف النيابة العامة المختصة.

تحرير من طرف عبير
في 30/08/2016 على الساعة 14:00