بالصور. شرطة الناظور تفكك شبكة دولية لسرقة السيارات الفاخرة وتهريبها

Le360

في 14/08/2016 على الساعة 13:41

فككت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، أمس السبت، عصابة إجرامية متخصصة في التهريب الدولي للسيارات، التزوير واستعماله والسرقة، وأوقفت شقيقين من المشتبه فيهم من أفرادها.

وحسب مصدر لـLe360، فإن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط أفراد هذه العصابة الإجرامية في استعمال معدات معلوماتية متطورة من أجل التحكم عن بعد في الأنظمة الإلكترونية لفتح وإغلاق السيارات من النوع الفاخر، قبل الاستيلاء عليها وتصريفها أو ارتكاب سرقات من داخلها.

وذكر المصدر أن مصالح الأمن تمكنت لحظة إيقاف المشتبه فيهما بمنزليهما الكائنين بأحياء أعريض وأولاد لحسن من ضبط ثلاث سيارات ذات ترقيم أجني مجهولة المصدر، بالإضافة إلى سيارة رابعة سبق وأن تم التبليغ عن سرقتها بمدينة السعيدية، فيما تم الاستماع لصاحب سيارة خامسة تعرض للسرقة من داخل سيارته بعد فتحها من قبل الموقوفين بالطريقة نفسها.

عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهما مكنت أيضا من حجز معدات معلوماتية تستعمل في قرصنة أنظمة الولوج إلى السيارات، وهي عبارة عن أجهزة إرسال ولوحات إلكترونية تظم برامج متطورة وأجهزة تشويش على الموجات، بالإضافة إلى ضبط وثائق وطوابع رسمية مزورة تستعمل في تزييف وثائق السيارات المسروقة، وكذا وثائق إقامة بالخارج في اسم الغير.

وتم وضع المشتبه فيهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا زالت الأبحاث مستمرة بالتنسيق مع أجهزة الشرطة الدولية من أجل تحديد الارتباطات الدولية لهذه الشبكة وتوقيف باقي المتورطين في أنشطتها الإجرامية.

© Copyright : DR

© Copyright : DR

© Copyright : DR

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 14/08/2016 على الساعة 13:41