المهندسون يخرجون للاحتجاج بسبب "اختلالات" في مباريات معمارية

DR

في 01/08/2016 على الساعة 12:30

من المنتظر أن تنظم الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين بالمغرب، وقفة احتجاجية أمام البرلمان أو الخزينة العامة للمملكة، احتجاجا على «الاختلالات التي شابت عدة مباريات معمارية وتسببت في إلحاق أضرار جسيمة بالمهندسين المعماريين ».

وأكد الكاتب العام للمجلس الوطني للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين بالمغرب، وجود "اختلالات شابت عدة مباريات معمارية، والتي تؤجل دون سابق إعلان مما لحق أضرار مادية نفسية ومهنية كبيرة عند المشاركين، كما لا يعلن عن نتائجها ولو لعدة شهور".

وأوضح المصدر ذاته، في بلاغ موجه إلى رئيس المجلس الوطني للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين، أن هذا الأخير لا يتدخل للكشف عن نتائج المباريات المعمارية، «أنتم مشاركون فيها ولا تتخذوا أي إجراء كرئيس المجلس الوطني للدفاع عن مصالح العامة للمهندسين المعماريين ولا ندري مادا تنتظرون ».

وأكد البلاغ، الذي يتوفر الموقع على نسخة منه، أن رئيس المجلس الوطني للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين،" يرفض تقديم تقرر مفصل على كل المباريات المعمارية، التي تم الإعلان عنها خلال هاته الولاية وتسليط الضوء على كل الملابسات والاختلالات والنتائج لتنوير الرأي العام لأسرة المعماريين بالمغرب"، متهما أياه بـ »التشبث الدائم للتدبير الانفراذي للمباريات ».

تحرير من طرف عبير
في 01/08/2016 على الساعة 12:30