الجديدة. إدانة عصابة اختطفت فرقة من "الشيخات"

محمد الخو - Le360

في 31/07/2016 على الساعة 22:00

أقوال الصحفأدانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الدرجة الثانية بالجديدة، أخيرا، خمسة أفراد من أخطر العصابات الإجرامية في عاصمة دكالة، ب 68 سنة سجنا نافذا، والمتهمين بسرقة السيارات والسطو على الممتلكات واعتراض سبيل المارة.

ويتم التحقيق مع عنصر سادس وهو شقيق العنصر الأول من العصابة المدانة ، يعتبر الرأس المدبر للعمليات الإجرامية، صدر في حقه حوالي 400 مذكرة بحث،بحسب ما أوردته يومية "الصباح "في عددها ليوم غد الاثنين.

وأضافت نفس اليومية، أن العقوبات الصادرة في حق العصابة الإجرامية التي أثارت الخوف بإقليم الجديدة وسيدي بنور، بعد اقترافها لعدد من عمليات السرقة والسطو على الممتلكات واعتراض سبيل المتسوقين ومهني الجزارة والاختطاف، بادانتهم والحكم على ثلاثة منهم بعشرين سنة سجنا نافذا لكل واحد منهم وعلى العنصر الرابع بخمس سنوات وعلى الخامس بثلاث سنوات،فيما تمت تبرئة عنصر سادس ورفع الاعتقال عنه.

وأشارت يومية "الصباح " أن وقائع الفصل الثاني من ملف العصابة الإجرامية بين يدي قاضي التحقيق، عقب توقيف زعيم العصابة،إذ كان موضوع حوالي 400 مذكرة بحث وطنية، بعد أن دبر عدد من الجرائم بعدد من الأقاليم منها : الجديدة وسيدي بنور وخريبكة وسطات والكارة وغيرها، استهدفت المتسوقين خصوصاً الجزارين وسرقة سيارات من ضمنها "فاركونيت " واختطاف فتاتين وكذلك فرقة غنائية شعبية "الشيخات " وغيرها من القضايا الأخرى.

تحرير من طرف محمد إسلام
في 31/07/2016 على الساعة 22:00