سيوف لاختطاف فتاة قبل اغتصابها جماعيا

محمد الخو - Le360

في 27/07/2016 على الساعة 22:30

«جابوهم جابوهم» كانت هذه إحدى العبارات التي رددتها مجموعة من السنوة قرب محكمة الاستئناف بالبيضاء، أمس الثلاثاء، أثناء وصول سيارة للدرك الملكي وعلى متنها ثلاثة متهمين، تورطوا في جنايات الاختطاف والاغتصاب، وكانت ضحيتها نادلة لا يتعدى عمرها العشرين سنة.

الخبر جاء في يومية الصباح عدد يوم غد الخميس، حيث قالت إن أسر وأقارب المتهمين حلوا بكثرة قبل وصول عناصر الدرك التابعة لمركز عين الذئاب، إلى المحكمة من أجل التقديم، ولم ينفضوا من المكان إلا بعد الظهر حين علموا أن المشتبه فيهم سينقلون إلى سجن عكاشة.

وحسب اليومية فإن القضية التي توبع فيها المشتبه فيهم، انطلقت السبت الماضي بدوار حارث حمري، في حوالي العاشرة والنصف ليلا، حينما غادرت الضحية مقر عملها بإحدى المقاهي قرب منطقة حارث حمري بدوار بوعزة، إذ رافقها مشغلها مثل العادة لإيصالها إلى محطة سيارات الأجرة، لكن ما إن وصلا إليها حتى هاجمهم ثلاثة شبان، مدججين بالأسلحة البيضاء كبيرة الحجم، متفوهين بعبارات أثارت الرعب في نفس المشغل، الذي تلقى تهديدات مباشرة ففر هاربا من المكان، فيما اختطف الجناة الضحية.

وقالت اليومية إن خبر الاختطاف ذاع كما تم إبلاغ الدرك الملكي والسلطة المحلية، لتنطلق عملية البحث والمطاردة، التي شارك فيها بعض السكان إلى جانب الدرك وأعوان السلطة، ولم تظهر الفتاة ولا الجناة، وتواصل البحث طيلة اليل، بالتوجه إلى دواوير والأماكن التي يمكن أن يتوجه إليها الأظناء، لكن دون جدوى.

وذكرت اليومية أنه كانت من نتائج الأبحاث المكثفة أن الجناة أدركوا أن المطاردة متواصلة، فعمدوا تحت ضغط الحملة إلى إطلاق سراح الضحية، في حوالي الخامسة صباحا، ليتم العثور عليها في حالة حرجة، ويجري استقاء معلومات منها وأوصاف المعتدين، قبل نقلها إلى المستشفى.

وحسب اليومية دائما،فقد ساهمت المعلومات والأوصاف التي أدلت بها الضحية لرجال الدرك في تحديد هوية أحد المشتبه فيهم ويلقب بالوحش، إذ أوقف حوالي الـ11 صباحا من اليوم نفسه، وهو يحاول الفرار إلى الألفة عبر سيارة أجرة بعد أن غير ملابسه، كما أوقف شريكاه، ووضع المتهمون الثلاثة رهن الحراسة النطرية، فيما جرى الاستماع إلى الضحية بعد عودتها من المستشفى، إذ أكدت أن المشتبه فيهم بعد اختطافها نقلولها إلى كوخ في دوار لجماعة أولاد عزوز، وهناك واصلوا تعنيفها كما اغتصبوها جماعيا.

اختطاف واغتصاب

جرى الاستماع إلى المتهمين الذين أظهر البحث أن بعضهم له سوابق، وأنهم يتحدرون من المنطقة نفسها، فيما تبين أن الضحية دأبت على استعمال سيارة أجرة للتوجه إلى المنزل بمدينة الرحمة، ليتم تمديد الحراسة النظرية للمتهمين وتعميق البحث معهم حول الجرائم التي ارتكبوها قبل إحالتهم على الوكيل العام للملك أمس الثلاثاء.

تحرير من طرف حفيظ
في 27/07/2016 على الساعة 22:30