ملف الزاز. النطق بالحكم الاستئنافي الجمعة المقبل

dr

في 26/07/2016 على الساعة 09:00

بعد شهور من التأجيل، قررت محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء، مرة أخرى تأجيل النظر في قضية « الزاز » ومن معه إلى الجمعة المقبل، كموعد نهائي للنطق بالحكم.

وارتاى قاضي محكمة الاستئناف، تمديد المداولة للنطق بالحكم في ملف التهريب الدولي للمكالمات المتابع فيه المدير العام السابق لشركة الاتصالات “وانا”، كريم الزاز.

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع، قد أدانت كريم الزاز في أبريل من السنة الماضية، بخمس سنوات سجنا نافذة وغرامات مالية للمحكمة ولمكتب الصرف، فيما وزعت أحكاما سجنية تتراوح بين 5 سنوات وسنتين في حق باقي الـ11 المتابعين.

يشار إلى أن الزاز ومن معه يتابعون بتهم تتعلق بـ"تزوير محررات تجارية واستعمالها، وصنع عن علم وثيقة تتضمن معلومات غير صحيحة واستعمالها، وعرقلة نظام معالحة آليات للمعطيات، وتزييف وثائق معلوماتية، وإحداث واستغلال شبكة اتصالات دون إذن، واختلاس خطوط المواصلات، وعدم التصريح لدى مكتب الصرف داخل الأجل المحدد بعقود الخدمات المبرمة مع الشركات الأجنبية والمشاركة فيها، والتسبيق غير القانوني لأموال من طرف أشخاص مقيمين في المغرب إلى أشخاص غير مقيمين والمشاركة فيها بصفة شخصية، وبصفة مسيري مجموعة الشركات".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 26/07/2016 على الساعة 09:00