دركي يقتل لصا بطلق ناري بإنزكان

DR

في 08/07/2016 على الساعة 19:51

لقي أحد اللصوص مصرعه صباح اليوم الجمعة، بعد إصابته بطلق ناري من سلاح وظيفي لدركي بالمركز الترابي لدرك بمنطقة القليعة بإنزكان.

وحسب مصادر محلية لموقع Le360، فإن مصالح الدرك بمنطقة القليعة كانت قد توصلت بإخبارية، صباح اليوم الجمعة، تفيد تواجد خمسة أشخاص كانوا على متن دراجتين ناريتين، قد شرعوا في تكسير أقفال محلات تجارية في محاولة لسرقة محتوياتها، وهي الإخبارية التي استنفرت مصالح الدرك، بعد تشكيل ثلاث دوريات والانتقال للمكان المشار إليه في الإخبارية الواردة.

وقد إسثطاعت دورية من تعقب اللصوص بعد محاولة فرارهم من قبضة الدرك، مما تسبب في مواجهة مباشرة بين الطرفين، أشهرفيها أحد اللصوص سلاحه الأبيض عبارة عن سكين من الحجم الكبير، في وجه الدرك أصاب أحدهما بطعنة لم تصل إلى مرحلة الخطورة، وحاول توجيه طعنة أخرى إلى دركي آخر مما أضطره إلى استعمال سلاحه وتوجيه رصاصة إلى فخد ساق اللص عجلت بوفاته بعد إصابته في الوريد.

وقد حلت بمكان وقوع حادث إطلاق النار، ممثل عن النيابة العامة ومصالح الدرك بالقيادة الجهوية للدرك والسلطات المحلية، من أجل مباشرة البحث في واقعة إطلاق النار.

كما تم اعتقال ثلاث أفراد من العصابة، وحجز أسلحة بيضاء وهواتف ومبالغ مالية متحصل عليها من السرقة ، فيما لاذا اثنين آخرين بالفرار وتم تسجيل مذكرة بحث وطنية في حقهما.

تحرير من طرف محمد إسلام
في 08/07/2016 على الساعة 19:51