"طاكسي" صغير لتوزيع الكوكايين على الزبناء بالبيضاء

DR

في 28/06/2016 على الساعة 23:00

أحالت أمس الاثنين، الشرطة القضائية لأمن البرنوصي، شخصين متهمين بترويج المخدرات الصلة، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالبيضاء، الخبر أوردته يومية الأحداث المغربية عدد يوم غد الأربعاء.

وحسب الصحيفة فإن تفاصيل توقيف المتهمين تعود إلى يوم السبت الماضي، عندما توصلت مصالح الأمن بدائرة أناسي، بمعلومات مؤكدة عن تورط المشتبه بهما في ترويج الكوكايين باستعمال سيارة أجرة صغيرة، كما بينت التحريات أن المطولبين لا يتوفران على رخصة الثقة لسياقة الطاكسي، الذي كانا يستغلانه لتمويه انتباه الشرطة عن نشاطهما المحظور.

وتقول اليومية إنه عند تجميع المعلومات اللازمة عن هوية المتهمين ومسار ترحكاتهما بالمنطقة، وضعت العناصر الأمنية المكلفة بالمهمة كمينا للإيقاع بالمروجين، حيث تقمصوا دور زبائن مدمنين على «الغبرة » واتصلوا بالمتهمين مبدين رغبهم في كمية من هذه المخدرات القوية، ليتم الاتفاق على اقتناء كبسولتين من مسحوق الكوكايين بسعر 600 درهم للواحدة.

وذكرت اليومية أنه في الموعد والمكان المحددين ألقي القبض على المروجين متلبسين بحيازة المخدرات الصلبة، كما تم حجز سيارة الأحجرة، وبعدها انتقلت عناصر الشرطة إلى مسكن أحد الموقوفين لتعثر على 12 كبسولة إضافية وقطع من مخدر الشيرا.

طاكسي الكوكايين

عند التحقيق مع المروجين المعتقلين، اعترفا أنهما كانا يستعملان الطاكسي الصغير في ترويج المخدرات دون نقل الركاب، حيث يتكلف أحدهما بدور السائق والآخر يقوم بالتواصل مع الزبناء وتوزيع الكبسولات المطلوبة.

تحرير من طرف حفيظ
في 28/06/2016 على الساعة 23:00