العرائش. مكالمات مع بارون مخدرات تطيح بثلاثة أمنيين

DR

في 27/06/2016 على الساعة 22:30

أطاحت مكالمات هاتفية أجراها بارون مخدرات مع أمنيين بثلاثة رجال شرطة، يعملون بالمنطقة الأمنية بالعرائش، كشفت الأبحاث أنهم على علاقة بمحاولة تهريب ستة أطنان من المخدرات عبر ميناء طنجة المتوسط، الخبر أوردته يومية الصباح عدد يوم غد الثلاثاء.

وعلمت اليومية أن عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، استمعت إلى رجال الأمن الثلاثة، أحدهم برتبة مقدم شرطة واثنان مقدما رئيس، بعد أن كشفت الأبحاث أنهم اتصلوا بالمتهم، في وقت سابق، باستعمال بطائق مؤقتة كانوا يتخلصون منها بعد انتهاء المكالمة، حتى لا يتركوا أي دليل يثبت صلتهم به.

وقالت اليومية إن التحقيق انصب حول طبيعة علاقتهم بالمتهم، وأسباب إجراء المكالمات الهاتفية معه، وعما إذا كانوا تلقوا منه مبالغ مالية مقابل تسهيل عمليات التهريب، التي كشفت الأبحاث أن بعضها كانت تتم من وادي اللوكوس بالعرائش في اتجاه الشواطئ الإسبانية.

وذكرت اليومية أن عناصر «بسيج » حصلت على معلومات عن الأمنيين الثلاثة المشتبه فيهم بعد اعتقال متهم مبحوث عنه بموجب أكثر من 8 مذكرات بحث على الصعيد الوطني تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات، وكذا قراءة هاتفه المحمول ومعرفة الأرقام التي اتصلت به، قبل أن يتبين وجود أسماء المتهمين الثلاثة.

وحسب اليومية فقد سقطت رؤوس أخرى في قضية محاولى التهريب التي كشفتها عناصر فرقة المخدرات والمراقبة عبر السكانير بميناء طنجة المتوسط في أبريل الماضي والتي حجزت إثرها أزيد من ستة أطنان من الشيرا، ضبطت على متن شاحنة متجة نحو اسبانيا، حيث كشفت التحقيقات مع سائق الشاحنة أن العملية تمت بمخزن بدوار السنادلة بضواحي القصر الكبير، إذ أسفرت عملية تفتيش المخزن عن حجز شاحنة ثانية للنقل الدولي وسلاح ناري و13 خرطوشة وصاعقتين كهربائيتين وعصي مصباحية.

وقالت اليومية إن التحريات التي أجريت بعد ذلك أسفرت عن إيقاف 12 متهما، من بينهم أباطرة في التهريب الدولي للمخدرات، كان آخرهم الملقب ب »هشام الكارو » أو هشام العودة، الذي أوقف بمطار محمد الخامس من قبل عناصر المكتب المركزي حينما كان يستعد للسفر إلى السعودية لأداء العمرة رفقة بعض أفراد أسرته.

معطيات جديدة

المدعو العودة وهو من كبار الأغنياء بالمنطقة الشمالية، ارتبط بقضية تهريب ستة أطنان من المخدرات، التي ضبطت في حمولة السمك المجمدة بميناء طنجة المتوسط، كما أن له سوابق في الاتجار في السجائر المهربة، وكان من كبار مزودي السوق بها، ومن المنتظر أن تكشف التحقيقات مع الأمنيين عن معطيات أخرى مثيرة مرتبطة بعمليات التهريب، التي قام بها المتهم الرئيسي في اتجاه اسبانيا، وما إذا كانت هناك جهات أو مسؤولين يتسترون عنه.

تحرير من طرف حفيظ
في 27/06/2016 على الساعة 22:30