العلمي ينتقد تصريحات لشكر حول منع "الميكا"

مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي

مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي . DR

في 22/06/2016 على الساعة 14:45

بعد تصريحات إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، الذي هاجم فيها قرار وزارة الداخلية القاضي بمنع تداول أكياس البلاستيك وتصنيعها وما اعتبره اعدام 250 ألف شخص يعملون في هذا الميدان، خرج مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة، ليؤكد أنه لا علم له بمصداقية الأرقام التي قدمها لشكر.

وقال وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، في ندوة مساء أمس بالبيضاء، إنه لا يعلم مدى مصداقية الأرقام التي صرح بها زعيم حزب الاتحاد الاشتراكي، والتي أكد فيها أن 48 ألف شخص سيتضرر من منع "الميكا" في الأسواق المغربية.

وكشف العلمي أنه تحدث مع إدريس لشكر حول الأرقام التي صرح بها ليخبره بأنه أخطأ في تقديمها، مردفا "ايلا حسب الأرقام فالمريخ أو شي حاجة يقولها لي حيت أنا ماعارفش".

وأضاف الوزير، أنه ستتم مواكبة جميع الشركات التي كان يشتغل الناس فيها لتصنيع "الميكا" ليتم تغيير طريقة اشتغالهم، مضيفا "الدولة غادي تعاونهوم وتعطيهم الفلوس لاستبدال آلاتهم والاستمرار في العمل".

وكان إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، قد هاجم قرار وزارة الداخلية القاضي بمنع تداول أكياس البلاستيك ومنع تصنيعها، حيث قال لشكر "اختاروا قرارا عنيفا تحكميا لإعدام 250 ألف شخص في ليلة القدر"، في إشارة إلى تاريخ 5 يونيو الذي جعلته الداخلية بداية انطلاق الحملة ضد الأكياس البلاستيكية وتصنيعها.

تحرير من طرف عبير
في 22/06/2016 على الساعة 14:45