مهاجرون مغاربة عالقون بجنوب إسبانيا

DR

في 21/06/2016 على الساعة 18:30

ذكر عدد من المهاجرين المغاربة في اتصال مع موقع Le360 الى نهم عاشوا لحظات صعبة رفقة ابناءهم مساء امس، واليوم الثلاثاء بسبب توقف حركة الملاحة البحرية بين المغرب واسبانيا نتيجة الرياح.

واكد عدد من المهاجرين الذين غادروا ميناء طريفة تجاه ميناء الجزيرة الخضراء ان تعامل السلطات الاسبانية لم يكن في المستوى المطلوب مبرزين ان حركة الملاحة البحرية توقفت بميناء طريفة دون ان يتم اخطارهم بالامر وهو الميناء الذي قصدوه لاجل الابحار نحو ميناء طنجة المدينة.

في ذات السياق أعلنت السلطات المختصة في ميناء طريفة، أن حركة الملاحة البحرية بالميناء توقفت صباح اليوم الثلاثاء، بسبب الأحوال الجوية الصعبة المتمثلة في الرياح القوية التي يشهدها مضيق جبل طارق من الجهة الغربية.

وأضافت، أن جميع الرحلات البحرية التي كانت مقررة هذا الصباح بين ميناء طريفة وميناء طنجة المدينة قد ألغيت، تجنبا لوقوع مخاطر في عملية العبور التي تشهد نشاطا مع عودة الجالية المغربية.

من جهة اخرى لم يطرا أي تغيير في حركة العبور بميناء الجزيرة الخضراء، وقال بلاغ الهيئة الاسبانية، ان الامور ما زالت تجري بطريقة عادية جدا ولم يتاثر الميناء بالتغيرات المناخية الصعبة التي يقع فيها ميناء طريفة.

تحرير من طرف حفيظ
في 21/06/2016 على الساعة 18:30