طنجة. إحباط محاولتين لتهريب 34 كلغ من الحشيش

DR

في 15/06/2016 على الساعة 15:00

أحبطت العناصر الأمنية العاملة بالسد القضائي المنصب بمدخل مدينة طنجة من جهة القصر الصغير، محاولة إدخال كمية من مخدر الشيرا (الحشيش) للمدينة، وذلك في إطار تشديدها للمراقبة الأمنية بالسدود القضائية التابعة لولاية أمن طنجة.

وحسب مصدر لـLe360، فإن العناصر الأمنية أقدمت على إيقاف سيارة مشبوهة بالسد القضائي في إطار المراقبة القانونية، إلا أن السائق لم يمثثل وحاول الفرار بالسيارة، متعمدا المرور بقوة فوق السلاسل الحديدية التي أعطبت عجلاتها الأربع لتتوقف على بعد أمتار من السد القضائي، حيث تمكن سائق السيارة من الفرار إلى الغابة المجاورة للطريق تحت جنحة الظلام.

عملية تفتيش السيارة أسفرت عن ضبط وحجز 14 كيلوغرام من مخدر الشيرا، كما أن البحث جار من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية لإيقاف سائق السيارة الذي تم تحديد هويته وباقي المتورطين.

وفي السياق نفسه، أجهضت المصالح الأمنية بميناء طنجة المتوسط، أمس الثلاثاء، محاولة تهريب كيمة من الشيرا عبر شاحنة للنقل الدولي، حيث تم حجز 20 كيلوغرام ونصف من مخدر الشيرا مخبأة بإحكام داخل بطارية الشحن الخاصة بالشاحنة.

العملية اسفرت عن إيقاف سائق الشاحنة مغربي الجنسية، كما أحيلت القضية على المصلحة الولائية للشرطة القضائية قصد إجراء الأبحاث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 15/06/2016 على الساعة 15:00