طنجة. الاعتداء بقنينات "الكريموجين" يثير مخاوف المواطنين

DR

في 08/06/2016 على الساعة 12:00

باتت قنينات الكريموجين الى جانب الأسلحة البيضاء من بين الوسائل التي تستعملها عصابات إجرامية بينهم أطفال قاصرون بمدينة طنجة في المدة الأخيرة، ضد ضحايا تعرضوا للسرقات أغراضهم الشخصية.

 وبحسب مصادر خاصة فقد تعرض في المدة الأخيرة ما لا يقل عن خمسة أشخاص لعمليات سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض وغاز الكريموجين، وكانت اخر هذه الحوادث قد سجلت بوسط المدينة يوم السبت المنصرم حينما تعرض شاب في الثلاثينيات من عمره لغاز الكريموجين أثناء محاولة عصابة تتكون من أطفال قاصرين سلبه محفظته الخاصة وهاتفه النقال قبل ان يتدخل أشخاص ويبعدوا الجناة الى وجهة مجهولة.

المصالح الأمنية وفي إطار إستراتيجيتها الأمنية لمحاربة الجريمة بشتى أنواعها قامت بعمليات قادتها مختلف الفرق الأمنية قصد الحد من ظاهرة السرقة بالخطف او باستعمال السلاح الأبيض او باستعمال قنينات تحتوي غاز الكريموجين ومكنتها هذه العمليات من توقيف عدد من الأشخاص المتهمين بكل من مدينتي أصيلة وطنجة ووصل عددهم الى نحو ستة أشخاص جرى تقديمهم أمام أنظار النيابة العامة .

وفي سياق متصل كشفت مصادر خاصة ان هذه القنينات الخطيرة التي قد تؤدي لوفاة الضحية في بعض الحالات خصوصا ممن يعنون من ضيق في التنفس ، يتم تهريبها من اسبانيا عبر مدينة سبتة المحتلة. ويلجأ عدد من مهربي السلع إلى جانب عدد من سائقي السيارات الى استعمالها خصوصا في فترات الليل خوفا من تعرضهم لعمليات سرقة أو اعتداء.

تحرير من طرف حفيظ
في 08/06/2016 على الساعة 12:00