القضاء ينتصر لقائد الدروة في قضية الابتزاز.. ودعوى التحرش لم تنطلق بعد

DR

في 28/04/2016 على الساعة 15:40

أسدلت المحكمة الابتدائية ببرشيد، ظهر اليوم الخميس، الستار على الفصل الأول من أطوار القضية التي رفعها "قائد الدروة" ضد زوجين يتهمها بابتزازه، وأصدرت أحكاما تدين الزوجين اللذين قاما باستدراج القائد وتصويره وابتزازه.

وأفاد مصدر مطلع Le360 أن هيأة الحكم أدانت الزوج (رشيد)، الذي يتابع في حالة اعتقال، بسنة حبسا نافذا مع أداء غرامة مالية قدرها ألفي درهم، وذلك بعد إدانته بتهمة الابتزاز.

كما قضت المحكمة نفسها بإدانة الزوجة (سهام)، التي استدرجت القائد إلى فراش الزوجية وصورته متلبسا، بالحبس النافذ 4 أشهر، فيما أدين المتهم الثالث، صديق الزوج، بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة 500 درهم.

هذا وقضت المحكمة بأداء المتهمين الثلاثة تعويضا ماديا قدره 60 ألف درهم لفائدة المشتكي (القائد) المطالب بالحق المدني.

وقضت المحكمة ذاتها في الملف نفسه، بإدانة عون سلطة متهم بالارتشاء، بشهر واحد حبسا نافذا، بينما تمت تبرئة عوني سلطة من المنسوب إليهما.

كما قضت المحكمة ذاتها، ببراءة عوني سلطة، فيما أدانت العون الثالث، بشهر واحد نافذ، كما حكمت ابتدائية برشيد بدفع المتهمين 60 ألف درهم للمطالب بالحق المدني.

للإشارة فإن هذا الملف يتعلق بشكاية تقدم بها الحسين عربان (قائد الدروة الذي عزلته الداخلية)، يتهم فيها الزوجان رشيد وسهام بابتزازه، بينما لم يتم بعد البث في قضية أخرى يتهم فيها الزوجان القائد بابتزازها بالجنس مقابل رخصة بناء.

وتفجرت هاته الفضيحة بعد نشر فيديوهات على النت يظهر فيها القائد المعني شبه عار وهو داخل غرفة نوم الزوجين رشيد وسهام، بمنطقة الدروة، ليتبين أن الأمر يتعلق بكمين سقط فيه القائد بعدما طالب الزوجة بممارسة الجنس معه مقابل التغاضي عن متابعة زوجها بتهمة البناء العشوائي والإرشاء.

تحرير من طرف ميلود الشلح
في 28/04/2016 على الساعة 15:40