مراكش. "بسطيلة" فاسدة ترسل 200 مدعوا لحفل زفاف للمستعجلات

DR

في 19/04/2016 على الساعة 08:43

تعرض أزيد من 200 مدعو لحفل زفاف بأحد الفنادق المصنفة بمراكش لتسمم غذائي جماعي، نقلوا على إثره إلى مختلف المستشفيات العمومية والخاصة بالمدنية، لتلقي الإسعافات، وذلك بعد تناولهم وجبة عشاء ليلة السبت الماضي، الخبر أوردته يومية الأخبار في عدد يوم غد الثلاثاء.

وبحسب اليومية، فإن المدعوين لحفل الزفاف، الذي أقيم بأحد الفنادق المصنفة بالحي الشتوي السياحي بمقاطقة جليز، وضمنهم نساء ورجال وأطفال، تناولوا وجبة العشاء ليلة السبت، وبعد نهاية الحفل غادروا إلى منازلهم، قبل أن يصابوا بدوار وآلام في البطن، لينقلوا إلى كل من مستشفى ابن طفيل والمامونية العموميين، فيما نقل آخرون إلى مصحات طبية خاصة لتلقي الإسعافات.

وذكرت اليومية أن جميع المصابين تلقوا الإسعافات اللازمة وغادروا المستشفيات، فيما تدخلت مصالح الأمن من أجل البحث في ظروف وملابسات هذا التسمم الجماعي.

تسمم بالبسطيلة

أكد بعض المصابين بالتسمم أن وجبة العشاء كانت عبارة عن بسطيلة محشوة بفواكه البحر، بالإضافة إلى لحم مشوي، مرفوق بسلطات مغربية عبارة عن قطع كبد مشرمل وبكبوكة، واعتبر أغلب المصابين أم مصدر التسمم هو طبق البسطيلة المحشو بفواكه البحر، إلا أن أحد المدعويين لحفل الزفاف، أكد تعرضه للتسمم بالرغم من عدم تناوله طبق البسطيلة ما جعله يشك في سلطة الكبد المشرمل.

تحرير من طرف حفيظ
في 19/04/2016 على الساعة 08:43