اعتقال موظف زور وثائق موثقة للاستيلاء على أموالها

DR

في 15/04/2016 على الساعة 11:05

أوقفت المصالح الأمنية بالبيضاء، شخصا متهما في قضية تزوير وخيانة الأمانة، من طرف مشغلته وهي موثقة كان قد استغل ثقتها في صرف مبالغ عبر اعتماد وثائق مزورة من أجل سحب أموال من حسابها البنكي، بحسب ما أوردته يومية "المساء" في عددها ليوم غد الجمعة.

وأكد مصدر لليومية ذاتها،أن المصالح الأمنية وبعد تعميق بحثها مع الموقوف ومواجهته بالمنسوب إليه،أقر بأنه كان يستنسخ وثيقة مزورة بنوادي الانترنيت،مستغلا وثيقة خاصة بالأمر بالصرف السليمة استطاع أن يسحب مبالغ مهمة حددت في حوالي 22 مليون سنتيم.

وأضافت نفس اليومية أن الموظف اعترف للمحققين بأن الجزء الأكبر من الأموال المسحوبة كان قد وجهها لاقتناء المخدرات بشكل يومي،وهو الاعتراف الذي دفع بأمن البيضاء بتحرير مذكرة بحث في حق مزوده من المخدرات.

وفي سياق متصل تمكنت مصالح عين الشق بالدار البيضاء من إيقاف شخص يبلغ من العمر 25 سنة، كشفت تحريات الأمن انه كان يقوم بمعاملات تجارية عن طريق تزوير بطاقة تعريف بيومترية وتسديد مبالغ تلك بواسطة شيكات بدون رصيد.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عملية إيقاف المتهم تمت من داخل محل تجاري يعرض أجهزة إلكترونية،كان الموقوف يحاول القيام بعملية تجارية ثانية،اقتنى خلالها هاتفين نقالين من الهواتف الذكية، لتتم محاصرته بمحل بسوق سيدي معروف،وبعد التحقيق معه تحت إشراف النيابة العامة،تبين أن المعني بالأمر كان يستعمل بطاقة بيومترية مزورة وأنه فتح حسابين بنكيين بوكالتين مختلفتين وهو ما دفعه إلى اقتناء أجهزة إلكترونية عبر تسليم شيكات بدون مؤونة،كما حجزت لديه بطاقتين للسحب الأوتوماتيكي تحملان هوية مستعارة تضيف نفس اليومية.

تحرير من طرف محمد إسلام
في 15/04/2016 على الساعة 11:05