طنجة. الجمارك تعلن الحرب ضد مهربي السلع

الجمارك تفتش (أرشيف)

الجمارك تفتش (أرشيف) . DR

في 14/03/2016 على الساعة 12:30

أطنان من المواد الغذائية بعضها فاسد وأخرى انتهت مدد صلاحيتها منذ أشهر، تلك حصيلة الحملات التي تقوم بها عناصر الجمارك بمدينة طنجة بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية والسلطات المحلية.

 وكشف مصدر أمني أن أوامر صارمة أعطيت لعناصر الجمارك بناءا على خطة استراتيجية ترمي إلى القضاء على آفة التهريب عبر اقتحام عدد من المخازن والشقق والإقامات بمختلف أنحاء المدينة.

ولهذه الغاية تمكنت المصالح الجمركية ومصالح الأمن بطنجة أمس من حجز أطنان من السلع المهربة بمنطقة مسنانة بطنجة، وذلك بعد اقتحامها لمحل خاص، وجاء اقتحام المحل وحجز السلع المهربة بعد عملية مطاردة وترصد لسيارة متهالكة من نوع مرسيدس 240، كان مملوءة بكمية من السلع المهربة، حيث أسفر التحقيق مع سائقها الى اكتشاف سوق ممتاز معروف بعروس الشمال يخزن البضائع المهربة من سبتة المحتلة.

وانتقلت فرقة قضائية تتكون من الشرطة والجمارك، الى المحل التجاري المحاذي لبيت الصحافة بطنجة، وعند تفتيشه تم العثور على كمية قياسية من السلع المهربة متنوعة.

وبحسب مصادر جمركية فقد قدر المبلغ المالي الاجمالي لهذه المواد المحجوزة بنحو 250 مليون درهم وسيتم إتلافها بعد عمليات فحصها من لدن عناصر الجمارك بطنجة.

تحرير من طرف حفيظ
في 14/03/2016 على الساعة 12:30